العناية بالبشرة

فوائد البيض للبشرة ستذهلك!

البيض من أهم الأطعمة الصحية المغذية، فهو غني بالعديد من الفيتامينات، والمعادن، بالإضافة إلى نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، والدهون الصحية وأهمها الأوميجا3 ، ولا تقتصر فوائد البيض على صحة جسم فقط، بل أن فوائد البيض للبشرة عديدة ومذهلة، فتعرفي عليها في هذا المقال من بنات ONE.

ما هي فوائد البيض للبشرة

تعرفي معانا على الفوائد الرائعة للبيض لنضارة وجمالها البشرة، وطريقة استخدامه في النقاط التالية:

1- تصغير مسامات البشرة الواسعة

لبياض البيض خصائص قابضة للمسام، تساهم في شد الجلد وتصغير حجم المسام الكبيرة، ويمكنك تطبيق ماسك بسيط مكون من بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ثم البارد لغلق المسام.

فوائد البيض للبشرة ستذهلك!

2- إزالة الشعر الزائد من الوجه

يساعد ماسك بياض البيض في التخلص من الشعيرات الصغيرة ي البشرة، فكل ما عليك فعله، هو وضع طبقة من بياض البيض على بشرتك وهي جافة، وتجنبي منطقة العينين، ثم إزالة هذا القناع بعد أن يجف جيداً دون تبليله بالماء، وستحصلين على بشرة ناعمة خالية من الشعر.

3- تقليل إفراز الدهون في البشرة الدهنية

يعالج البيض الكثير من مشاكل البشرة الدهنية والحساسة، ويحد من ظهور الحبوب والبثور، كما يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الغبار والأتربة العالقة بها، لذا عليك تطبيق ماسك بياض البيض مرتين على الأقل في الأسبوع، ولكن ننصحك بعدم شد بياض البيض الجاف من البشرة لكي لا تلتهب الحبوب وتتفاقم، ولكن اشطفيه بالماء الفاتر فقط.

4- شد البشرة المترهلة

يكافح البيض علامات تقدم السن والشيخوخة المبكرة، مثل ترهل البشرة، وظهور التجاعيد والخطوط حول العين والجبهة، فقط قومي بتطبيق طبقة خفيفة من بياض البيض باستخدام فرشاة نظيفة ومعقمة، واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

5- تقليل انتفاخ العينين

يساعد البيض على ترميم أنسجة البشرة وإزالة الانتفاخ حول العينين، من خلال مسح قطعة قطن ببعض من بياض البيض، وتدليك المنطقة المنتفخة حول العين، ثم شطف البشرة جيداً وترطيبها بكريم مرطب للعين أو باستخدام زيت فيتامين E.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق