الحمل والعناية بالطفل

الجنين في الاسبوع السادس من الحمل

تبدأ معاناة المرأة من أعراض الحمل الحادة بدايةً من الأسبوع السادس، وتشعر بتغيرات مزاجية حادة بدون أي سبب فعلي، وتحدث بعض التطورات في مراحل نمو الجنين خلال هذا الأسبوع، واليوم في بنات one نعرض لك نمو الجنين في الاسبوع السادس من الحمل وكل ما ترغبين في معرفته في هذه المرحلة.

الجنين في الاسبوع السادس من الحمل

  • بداية من هذا الأسبوع يكون حجم الجنين بحجم حبة العدس ويبلغ طوله حوالي 5 سم فقط، وتبدأ الأطراف العلوية في الانفصال عن الجسم، كما تطور الأصابع.
  • تبدأ أنف الطفل وفمه وأذنيه في التبلور بوضوح، ويمكنك مشاهدة ذلك من خلال جهاز السونار.
  • يكون نبض الجنين بمعدل 100 إلى 160 نبضة في الدقيقة، وينتشر الدم في جسم الطفل.
  • تتطور بعض الأجهزة الداخلية للجنين خلال هذا الأسبوع، مثل أمعائه والأنسجة التي ستتطور فيما بعد إلى الرئتين، وكما تبدأ الدماغ والعضلات في النمو.

أعراض الحمل في الأسبوع السادس

تشعر الحامل بالكثير من التغيرات النفسية والجسدية خلال فترة الحمل الأولى، بسبب التغيرات الهرمونية السريعة التي تحدث في الجسم، ومن أبرز الأعراض التي تعاني منها ما يلي:

الجنين في الاسبوع السادس من الحمل

1- الرغبة المتكررة في التبول، وتعاني في كثير من الأحيان بعسر الهضم وحرقة في المعدة.

2- غثيان الصباح والذي سوف يستمر معك طوال الثلث الأول من الحمل، ويرافقه الشعور بالنفور من بعض الأطعمة والروائح وخاصة البيض والدواجن.

3- الشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت، فأنت بحاجة إلى مزيد من الراحة وبعض ساعات النوم الإضافية.

4- يسبب ارتفاع هرمون البروجسترون الشعور بانتفاخ في البطن، ويجب شرب الكثير من الألياف وتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية للتخلص من هذا الشعور.

5- تشنجات وألم أسفل البطن، ولكن إذا زاد الألم وصاحبة نزيف مهبلي أو إفرازات مهبلية بنية كثيفة، يجب استشارة الطبيب على الفور.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق