الحمل والعناية بالطفل

متى يعرف نوع الجنين بالضبط

إذا كنت حامل وتتساءلين متى يعرف نوع الجنين بالضبط وفي أي أسبوع يمكن تحديده بدقة، فإليك من بنات ONE الإجابة التي تبحثين عنها بالتفصيل والطرق التي يمكن أن تساعدك في معرفة جنس الجنين قبل الشهر الرابع، فتابعي قراءة السطور التالية.

متى يعرف نوع الجنين بالضبط بالسونار

لا يتمكن الطبيب من معرفة جنس الجنين بالسونار إلا بعد الأسبوع الرابع عشر أو الخامس عشر أي في الشهر الرابع من الحمل، وقد لا يستطيع الطبيب تحديد نوع الجنين في هذا العمر، إذا كانت وضعيته داخل الرحم تمنع رؤية أعضاؤه التناسلية، وفي هذه الحالة تنتظر الأم حتى يغير موضعه.

طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين قبل الشهر الرابع

يمكن تحديد نوع الجنين من خلال إجراء بعض الفحوصات المعملية ومن أهمها ما يلي:

اختبار الـ DNA الحمض النووي

يمكن إجراء هذا الفحص من بداية الأسبوع السابع من الحمل، ويتميز بدقة نتائجه بنسبة 100%، ويتم إجراؤه للكشف عن التشوهات الجنينية إذا كان هناك تاريخ وراثي لحدوث التشوهات في العائلة، ويتم من خلاله الكشف عن وجود كروموزوم Y من عدمه، فإذا كان موجود كان الجنين ذكر.

متى يعرف نوع الجنين بالضبط

اختبار الكشف عن متلازمة داون

يتم إجراء هذا التحليل منذ الأسبوع العاشر من الحمل، ويكشف عن وجود أي خلل في الكروموزومات التي يمكن أن تسبب متلازمة داون للطفل، ويمكن من خلاله تحديد جنس الجنين.

اختبار السائل الأمنيوسي

يمكن إجراء هذا الفحص بين الأسبوع السادس عشر إلى الأسبوع العشرين للحمل، ويكشف أيضاً عن وجود أي اضطرابات أو خلل في الصفات الوراثية للجنين، ويمكن عن طريقه معرفة نوع الجنين.

اختبار فحص المشيمة الزغبي

يتم اجراؤه في الأسبوع العاشر ويكشف عن وجود أي خلل في البنية الوراثية للكروموزومات لدى الجنين.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق