العناية بالبشرة

فوائد فيتامين ج للبشرة

يعتبر فيتامين ج من أهم الفيتامينات التي تهم صحة الجسم، ويطلق على الفيتامين اسم حمض الاسكوربيك، وهو فيتامين يمكن ذوبانه داخل الماء، ويحتوي فيتامين ج على العديد من الفوائد التي تهم الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على نمو الخلايا وتقوية جهاز المناعة لدى الفرد، وتعزيز جهاز المناعة إلى جانب زيادة إنتاج الكولاجين المفيد للبشرة، وفيما يلي سنتعرف في بنات one على فوائد فيتامين ج للبشرة.

فوائد فيتامين ج للبشرة

يحتوي فيتامين ج على العديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة ومن ضمن هذه الفيتامينات ما يلي:

  • علاج الجروح والحروق: يعمل فيتامين ج على تجديد خلايا الجلد وذلك لاحتوائه على مضاد للأكسدة الذي يساعد في التئام الجروح بشكل سريع.
  • معالجة حروق الشمس: عند تعرض الجسم للشمس لفترة طويلة يمكن أن يتسبب ذلك في بعض الالتهابات والحروق على الجلد ويقوم فيتامين ج بمعالجة تلك الحروق وذلك لاحتوائه على مضاد للأكسدة.

فوائد فيتامين ج للبشرة

  • حماية البشرة من التصبغات: يمكن للحمض النووي أن يتأثر بالتفاعلات الكيميائية ولذلك يجب تناول فيتامين ج للمحافظة على التصبغات التي تغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة والبثور السوداء إلى جانب النمش، ولذلك فإن فيتامين ج يعمل على إعطاء البشرة إشراقا ونضارة.
  • تحسين التركيب الداخلي للجلد: يقوم فيتامين ج إفراز الكولاجين الذي يتكون داخل الأوعية الدموية والتي تقوم على إمداد خلايا الجلد بالأكسجين اللازم له، وذلك يساعد في عدم جفاف الجلد.
  • علاج الأكزيما: عند وضع الزنك مع فيتامين ج فيساعد ذلك على علاج الأكزيما.
  • محاربة الشيخوخة: يحتوي فيتامين ج على مضادات للأكسدة التي تساعد على تأخر ظهور الشيخوخة والتي تحدث نتيجة تدمير الخلايا الحرة والتي تساعد في ظهور التجاعيد سريعاً ويعمل على إنتاج الكولاجين المسؤول عن تأخر ظهور الشيخوخة في الجسم.

اقرئي أيضًا

 

 

 

]

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق