الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد ضوء القمر

التعرض لضوء القمر يوفر العديد من الفوائد الصحية والنفسية، حيث يكسر القمر ظلمة الليل ويمنح الإنسان الشعور بالطمأنينة والهدوء، فتعرفي أكثر على فوائد ضوء القمر من خلال السطور التالية من بنات ONE.

ما هو ضوء القمر؟

ضوء القمر هو الضوء الذي يصل من الأرض، ويكون منعكس من الشمس وبعض النجوم، حيث ينبع من نفس مصدر ضوء الشمس، ولكن سطح القمر يقوم بامتصاص أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، ويعد سطح القمر ثاني أذكى الأجرام السماوية بعد الشمس.

فوائد ضوء القمر

فيما يلي أهم الفوائد لضوء القمر على جسم الإنسان:

تحفيز إفراز هرمون الميلاتونين

أثبتت بعض الدراسات أن ضوء القمر يعمل على إفراز هرمون الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ، حيث أشارت الدراسات أن الإنسان يستغرق خمس دقائق إضافية حتى يتمكن من النوم أثناء الفترة التي تسبق وتلي طور البدر، ومدة النوم قد تقل لأكثر من 20 دقيقة، لأن مستويات الميلاتونين تكون منخفضة بسبب غياب ضوء القمر.

ما هي فوائد ضوء القمر

علاج بعض المشاكل الجلد

ضوء القمر لديه خصائص علاجية، فهو يعمل على تسريع عملية الشفاء من الطفح الجلدي والأكزيما، كما يعالج حرقة المعدة وارتفاع ضغط الدم والالتهابات.

تعزيز الشعور بالاسترخاء والراحة النفسية

أثبتت إحدى الدراسات العلمية الحديثة أن الأجهزة الحيوية والأعصاب وخلايا المخ، وكذلك العواطف والنمو الروحي يرتبط بضوء القمر، لذلك عليك الحرص على قضاء بعض الوقت في الخارج في ضوء القمر، لكي تسترخي وتنام بشكل أفضل.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق