الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد دم الغزال للبشرة

تبحث المرأة عن طرق طبيعية للاعتناء ببشرتها، وذلك لعدم حدوث جفاف للبشرة أو ظهور البقع الداكنة أو ظهور الحبوب، والتي ترجع بسبب تغيير في فصول السنة، ومن أفضل الطرق الطبيعية للاعتناء بالبشرة هي الأعشاب الطبيعية الآمنة التي ليس لها أي أضرار جانبية، وفي بنات one نتعرف على فوائد دم الغزال للبشرة.

فوائد دم الغزال للبشرة

يحتوي دم الغزال على البروتينات الناقصة في الجسم ويعوض نقص الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة وأيضًا يجعل دم الغزال البشرة وردية اللون مشرقة خالية من الشحوب ومليئة بالنضارة والحيوية، كما تخلص البشرة أيضًا من حب الشباب والبثور التي تظهر قبل وبعد الدورة الشهرية.

ويعمل أيضًا دم الغزال على إزالة علامات التصبغات والبقع الداكنة في البشرة، ويمنح الترطيب الطبيعي المطلوب للبشرة، ويساعد على توسيع المسامات وذلك ليؤدي إلى خروج السموم الموجودة بها، كما يعمل على شد البشرة وإزالة التجاعيد الموجودة بها، كما يستخدم دم الغزال أحياناً مقشر طبيعي للبشرة يساعد على تنظيفها من الترسبات والخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية.

فوائد دم الغزال للبشرة

اقرئي أيضًا: فوائد شرب الزعتر الصحية.

وصفات دم الغزال الطبيعية للبشرة

  1. يتم خلط دم الغزال وماء الورد مع بعضهم البعض حتى يتماسك، ثم يتم وضع الخليط على الوجه، ثم يتم فرك الوجه بحركات دائرية ويترك ثلاث ساعات كاملة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم يتم تمرير قطعة ثلج على الوجه، ويتم تنشيف الوجه جيدا بقطن نظيف.
  2. يتم خلط معلقة كبيرة من دم الغزال ومعلقة كبيرة من الكركم ومعلقة كبيرة من الطين الأبيض حتى تتماسك جيداً، ويتم وضعها على الوجه وتركها على الوجه لمدة ساعة، ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر ويتم التنشيف بفوطة قطنية.
  3. يتم خلط معلقة كبيرة من دم الغزال ومعلقتين من الحليب السائل ومعلقة من العسل، ويتم تقليبهم معا حتى تتماسك، ويتم وضع الخليط على الوجه لمده ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويتم التخفيف بفوطة قطنية.

اقرئي أيضًا: فوائد شرب القرفة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق