الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد شرب القرفة

القرفة من ضمن الأعشاب التي تحتوي على مذاق جيد، وهي من البهارات العطرية، وهناك أكثر من نوع للقرفة والتي يشتهر بشكل كبير النوع الأول القرفة السيلانية والقرفة الصينية، وسوف نتعرف معاً في بنات ONE على فوائد شرب القرفة فتابعونا.

أنواع القرفة

هناك نوعان من القرفة التي يتم استخدامهم بشكل يومي وهما:

  • القرفة السيلانية: ويتم زراعتها في منطقة سيريلانكا، ولا تنتشر بشكل كبير حيث تعتبر من أكثر البهارات تكلفة، ويكون لونها بني فاتح، وهي من أفضل الأنواع عند استخدامها في طهي الطعام.
  • النوع الثاني القرفة الصينية: ويتم زراعتها في الصين، وهي أكثر انتشاراً ويعود ذلك إلى سعرها القليل، ويكون لونها بني محمر داكن.

 طريقة استخراج القرفة

يتم استخراج القرفة من خلال لحاء شجر القرفة، بينما يتم استخراج زيت القرفة من خلال اللحاء أو من خلال أوراق الشجر، وتكون القرفة على شكل مسحوق أو كبسولات أو على شكل شاي.

فوائد شرب القرفة

اقرئي أيضًا: فوائد رياضة المشي على صحة القلب.

فوائد شرب القرفة

يتم وضع أعواد القرفة في ماء مغلي لمدة 5 دقائق ثم يترك ليبرد، وبعد ذلك يتم شربه ومن ضمن فوائد القرفة ما يلي:

  • تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض، ويمكن أن تستخدم القرفة كمحافظ للأطعمة وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والتي تعتبر أكثر فاعلية من الثوم وبعض التوابل الأخرى.
  • تمتلك القرفة مضادات للالتهابات حيث يوجد فيها بعض المركبات والتي تساعد على تخفيف الالتهابات، والتي تعمل على تخفيف العدوي وإصلاح الأنسجة التالفة.
  • مضادات البكتريا والفطريات فهي تعمل على تقليل البكتريا التي تسبب العديد من المشاكل مثل بكتريا السالمونيلا والاشريكية القولونية والمكورات العنقودية والفطريات المبيضة والتي تسبب التهابات في المهبل.

 فوائد شرب القرفة الصينية

  • الإصابة بمرض السكري: عند شرب القرفة الصينية تؤدي إلى تحسين مستوى السكر في الدم، ولكن ورغم ذلك يجب متابعة نسبة السكر دائماً وعدم شرب القرفة بكميات كبيرة.
  • تنظيم الدورة الشهرية: تساعد تناول شرب القرفة في تنظيم الدورة الشهرية، وخاصة عند الأشخاص المصابين بتكيس المبايض.
  • شرب القرفة يساعد على تخفيف آلام الحيض وتقليل النزيف الناتج عن الدورة الشهرية.

اقرئي أيضًا: فوائد سم النحل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق