العناية بالبشرة

نضارة البشرة في أسبوع واحد

العناية بالبشرة أمر يشغل بال كل امرأة، لذا تبحث باستمرار عن طرق الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب والشوائب، وأكثر شباباً وحيوية، لذلك نقدم لكِ سيدتي من بنات ONE روتين نضارة البشرة في أسبوع.

نضارة البشرة في أسبوع واحد

إليك أهم النصائح والخطوات للحصول على بشرة أكثر نضارة في 7 أيام:

• غسل الوجه

يجب تنظيف البشرة باستمرار على الأقل ثلاث مرات يومياً، باستخدام غسول مخصص لنوع بشرتك.

• تقشير البشرة

قومي بتقشير بشرتك باستخدام مقشر طبيعي، مثل السكر أو الملح، وإحدى الزيوت الطبيعية، حيث تساعد هذه الخطوة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها.

اقرئي أيضًا: كيف يمكن الحصول على بشرة صافية.

• ترطيب البشرة ومنطقة تحت العين

اهتمي بترطيب بشرتك ومنطقة حول العينين، للحفاظ عليها خالية من التورم والهالات السوداء، وذلك باستخدام كريمات مرطبة قبل الخلود للنوم.

نضارة البشرة في أسبوع واحد

• اتباع نظام غذائي صحي

يلعب الغذاء دور أساسي في صحة البشرة، لذلك يجب الحصول على قدر كافٍ من الفيتامينات والعناصر العناصر الغذائية، ومضادات الأكسدة المتوفرة في الخضروات والفاكهة، لتجنب تلف خلايا البشرة وجفافها، بالإضافة لشرب كمية كافية من الماء والسوائل يومياً.

• تنظيف فرش المكياج وأدوات التجميل

تأكدي من تنظيف فرش المكياج وأدوات التجميل الخاصة بك، للتأكد من خلوها من أي بكتريا أو ميكروبات مسببة للمشاكل الجلدية أو الحساسية، واحرصي على تنظيف بشرتك جيداً قبل وبعد وضع مستحضرات التجميل.

• ممارسة بعض التمارين الرياضية

تساعد الرياضة في التخلص من السموم المتراكمة في خلايا الجسم، والحفاظ على بشرة صحية ونضرة، لذا عليك على الأقل المشي لمدة نصف ساعة يومياً.

• ماسكات لنضارة البشرة

عليك تطبيق ماسك طبيعي مرتين أسبوعياً، لاستعادة نعومة بشرتك، وترطيبها بعمق، وننصحك بالاعتماد على الماسكات الغنية بالمواد والزيوت الطبيعية المغذية، مثل زيت جوز الهند، وزيت اللوز، والزبادي، والعسل.

• حماية البشرة من أشعة الشمس

عن طريق تطبيق كريم واقي للشمس قبل الخروج نهاراً في الصيف والشتاء، ويفضل تجديده كل ثلاث ساعات، وأن يحتوي على عامل وقاية 15 لضمان الحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضًا: كيف يمكن تبييض البشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق