نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

8 نصائح لكيفية التعامل مع الحموات

التعامل مع الحموات يحتاج إلى زوجة ذكية، حتى يمكنها تجنب الخلافات والمشكلات التي قد تنتج بينهما، والتي بدورها تؤثر على علاقتك بزوجك، وتزداد تلك المشكلات إذا كان زوجك هو الابن الوحيد لها، فعليك معرفة كيفية التعامل معها، بنات ONE يستعرض لكِ في السطور التالية فن التعامل مع الحموات وكسب راضهن.

8 نصائح لكيفية التعامل مع الحموات

1- اتركي لها وقت خاص مع زوجك

خلاف الحموات مع زوجات أبنائهن يأتي بسبب غيرتها عليه، لذلك احرصي على زيارتها مع زوجك باستمرار، ولا تتصرفي بأي نوع من الدلع على زوجك أمامها، فعليك بمراعاة مشاعرها، واتركيها تجلس معه بمفردها دون وجودك، للتحدث معه واستعادة مشاعرها القديمة له.

أقرأي أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته.

2- فرق السن

عليك معرفة أن حماتك هي في نفس عمر والدتك، أي الفارق بينكما يصل إلى أكثر من عشرين عاماً، لذلك عليك احترام هذا الفارق في الحديث معها.

3- تحدثي معها كل حين

لا مانع أن تتصلي بها كل فترة، لتأخذي مشورتها في أمر، فالسيدات الكبيرات في العمر، يفضلن الشعور بحاجة الأصغر منهن لهن، فهذا سيعمل على إنشاء علاقة جيدة بينكما.

4- قدمي الهدايا

قدمي لها الهدايا بين الحين والآخر، وبالأخص إذا كنتِ امرأة عاملة، فأشتري لها شيئاً من أموالك الخاصة، حتى يقرب بينكم الود أكثر.

5- لا تتوقفي عند النقد

كافة الأمهات يحبب النقد، ليس بغرضٍ سئ، ولكن لأنهن مررن بالكثير من التجارب في الحياة، فكل ما يريدن فعله هو تقديمه النصيحة، لذلك لا تتوقفي عند هذا، واسمعي منها النصيحة وتقبليها بصدر رحب.

أقرأي أيضًا: 6 أسباب تجعل علاقتك الزوجية غير سعيدة.

6- ادرسي شخصية حماتك

عليكِ التركيز في شخصية حماتك، وطباعها، لتحديد ما يزعجها وما يسعدها، واحرصي على تجنب ما يزعجها والتعامل معه بذكاء.

8 نصائح لكيفية التعامل مع الحموات

7- لا تحكي لحماتك أسرارك الزوجية

لا تقومي بحكاية أسرارك الزوجية، وخلافاتك مع زوجك إلى حماتك، فبعد مرور الوقت لن تتذكر إلا أنك كنتِ تشكين من ابنها، كما أن الكثير من الحموات يدعمن أبنائهن حتى وإن كان على خطأ، فلا تتوقعي العكس.

8- علاقة أطفالك بها

حدثي أطفالك عنها، واجعلي بينهم ود، فمهما كانت علاقتها بك ستجدينها تحب أحفادها وتشتاق لرؤيتهم.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق