الحمل والعناية بالطفل

ما هو انسب وقت للحمل

يحدث الحمل عند التقاء حيوان منوي قوي ببويضة ناضجة، حيث يقوم الحيوان المنوي بتلقيح هذه البويضة، وتُعرف هذه العملية باسم الإباضة، ولها مواعيد وأيام محددة تتم بها خلال كل شهر، وفي بنات one نعرض لكِ انسب وقت للحمل بعد نزول الدورة الشهرية.

ما هو انسب وقت للحمل

تحدث الدورة الشهرية في موعد متوقع كل شهر، وتعتبر هي العامل الأول والأهم لتحديد موعد حدوث التبويض، حيث تتعرض المرأة إلى تغيرات هرمونية، تؤدي إلى حدوث التبويض في منتصف موعد الدورة الشهرية التالي، أي تتم ما بين 14 إلى 16 يوم من موعد الدورة الشهرية، وذلك للسيدات اللاتي يتمتعن بدورة شهرية منتظمة مدتها 28 يوم، ففي هذا الوقت يقوم المبيض بإنتاج بويضة ناضجة تقوم بالانتقال منه إلى قناة فالوب، وأثناء ذلك تتقابل مع الحيوان المنوي خلال مدة 12 إلى 24 ساعة، وهذا هو يوم الإباضة، ولزيادة فرص الحمل يجب أن تتم العلاقة الزوجية قبل موعد الإباضة بيوم، ثم بعدها بيوم.

ما هو انسب وقت للحمل

اقرئي أيضًا: اسباب تاخر الحمل الثاني وعلاجها.

حيث يتمكن الحيوان المنوي من البقاء حياً بداخل الرحم لمدة تصل إلى 3 أيام، لذلك يمكنه تخصيب البويضة عند خروجها من المبيض، ولكن البويضة تحتاج إلى حيوان منوي قوي لضمان حدوث الأمر، لذا يمكن لبنات one نصيحتك إذا رغبت في حدوث الحمل أن تتم العلاقة الزوجية خلال الثلاث أيام التي تسبق يوم الإباضة واليومين التاليين لها.

عوامل نجاح تخصيب البويضة

يوجد عاملين مهمين لضمان نجاح حدوث الإباضة وهم:

  1. تحديد موعد الإباضة: أن يتم معرفة يوم الإباضة بدقة، حتى تتم العلاقة الزوجية، ويستطيع الحيوان المنوي تخصيب البويضة.
  2. العمر والخصوبة: عمر الزوج والزوجة، ومدى قوة الخصوبة لديهم، أحد العوامل الهامة التي تساعد على حدوث الحمل بنجاح، فكلما صغر عمر الزوجين، كلما كانت فرص حدوث الحمل أقوى.

اقرئي أيضًا: طريقة استخدام اختبار حمل منزلي ومتى يمكن إجراءه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق