الحمل والعناية بالطفل

اسباب تاخر الحمل الثاني وعلاجها

يتعرض كثير من الأزواج إلى مشكلة تأخر الحمل الثاني رغم سهولة الحمل الأول، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب نتيجة حدوث بعض التغيرات على جسم الأم بعد حملها الأول، فتعرفي مع بنات one على اسباب تاخر الحمل الثاني وطرق علاجها.

اسباب تاخر الحمل الثاني

  • تقدم سن الزوجة

قد يكون السبب في تأخر الإنجاب في كثير من الأحيان، تخطي سن الزوجة 35 عاماً، حيث تقل كفاءة المبيض، ويتغير مستوى الهرمونات في جسم الزوجة، ولا يكون الحمل في هذه الحالة مستحيلاً، ولكن الأمر يحتاج إلى علاج فقط.

اقرئي أيضًا: ما اسباب تاخر الحمل بعض الاجهاض.

  • إصابة الزوج أو الزوجة بالسمنة

زيادة الوزن تقلل من فرص نجاح زرع البويضة في بطانة الرحم بالنسبة للمرأة، أما الرجل فترتبط السمنة بزيادة هرمون الأستروجين الأنثوي، مما يقلل عدد الحيوانات المنوية.

  • متلازمة تكيس المبايض

تسبب متلازمة تكيس المبايض حدوث خلل هرموني في جسم المرأة، يؤدي إلى منع عملية التبويض، ومن أبرز أعراضها غياب الدورة الشهرية أو عدم انتظامها.

اسباب تاخر الحمل الثاني وعلاجها

  • تعاطي المخدرات أو الكحوليات

يؤثر التدخين على مستويات الخصوبة عند المرأة والرجل، حيث يؤثر على عملية التبويض، ويدمر الحمض النووي للحيوانات المنوية عند الرجال، وتناول الكحوليات من أسباب إصابة الزوجين أو أحدهما بالعقم الثانوي.

  • التوتر والقلق لتأخر الحمل

تؤدي كثرة التفكير والقلق، إلى تأخر حدوث الحمل بسبب واضطرابات الهرمونات في جسم الزوجة.

  • قلة عدد الحيوانات المنوية لدى الزوج

ويرجع ذلك لأكثر من سبب من أهمها استعمال المكملات الغذائية، أو ارتداء ملابس ضيقة لفترات طويلة وتعرض الخصية لدرجات حرارة عالية.

علاج تأخر الحمل الثاني

عليك استشارة الطبيب لتحديد السبب وتحديد العلاج المناسب، مع التوقف عن العادات السلبية الخاطئة مثل التدخين، أو اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، وفي بعض الحالات قد تحتاجين إلى عملية تلقيح صناعي، خاصةً في حالة تقدم السن.

اقرئي أيضًا: اعراض بداية الحمل في الأيام الأولى.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق