العناية بالبشرة

كيفية جعل البشرة نقية خالية من الحبوب

العناية بالبشرة يومياً هو سبيلك الوحيد للتخلص من الحبوب والبثور وغيرها من المشاكل التي قد تواجهك، وفي بنات ONE سنعرض لك كيفية جعل البشرة نقية وصافية وخالية تماماً من أي شوائب.

كيفية جعل البشرة نقية

للحصول على بشرة نقية وصافية عليك اتباع الخطوات التالية:

1- تنظيف البشرة

من المهم تنظيف الوجه مرتين يومياً باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة، للتخلص من الأتربة والبكتريا العالقة عليها والتي تسبب انسداد المسام، والحصول على بشرة نضرة خالية من الحبوب.

2- تقشير البشرة

عليك القيام بتقشير البشرة على الأقل مرتين أسبوعياً، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتنظيف مسام البشرة بعمق، ويمكنك استخدام مقشرات طبيعية مثل السكر، القهوة، أو دقيق الشوفان.

اقرئي أيضًا: كيفية العناية اليومية بالبشرة في 6 خطوات.

3- ترطيب البشرة

عليك الاهتمام بترطيب بشرتك بكريمات الترطيب المناسبة لنوعها، أو يمكنك استخدام مواد طبيعية مرطبة مثل جل الصبار والعسل، أو زيوت طبيعية خفيفة كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

4- علاج البثور والبقع

إذا كنت تعانين من البثور والبقع أو التهابات البشرة، عليك علاجها وتهدئتها حتى لا تتكون بقع أخرى وتنتشر في الوجه، قومي باستخدام ملطف معقم للبشرة، للتخلص من أي بكتريا أو جراثيم والتي تسبب هذه الشوائب.

كيفية جعل البشرة نقية خالية من الحبوب

53- اتباع نظام غذائي صحي

يجب الحصول على جميع العناصر الغذائية من الأطعمة يومياً، مثل الخضروات، والفواكه، والأسماك، ومنتجات الألبان، مع الحرص على شرب ثمان أكواب يومياً على مدار اليوم، لترطيب الجلد والجسم.

6- الحصول على قدر كاف من النوم

النوم من أهم العوامل المؤثرة في نضارة البشرة وحيويتها، وخاصة ً البشرة الدهنية، حيث قلة عدد ساعات النوم، تؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنية في الجلد.

7- تجنب أشعة الشمس

تجنبي التعرض لأشعة الشمس قدر المستطاع، وخاصة ما بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة مساءً، وينصح خبراء التجميل وأطباء الجلدية بضرورة وضع كريم واقي من أشعة الشمس قبل الخروج بربع ساعة.

8- إزالة المكياج

احرصي على إزالة مستحضرات التجميل وآثار المكياج من بشرتك، حتى لا تسبب انسداد المسام وظهور الحبوب والشوائب في البشرة، كما أن هذه المستحضرات تعمل على ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن مبكراً.

اقرئي أيضًا: وصفة طبيعية لحماية البشرة من أشعة الشمس.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق