العناية بالبشرة

كيفية العناية اليومية بالبشرة في 6 خطوات

تتعرض البشرة للكثير من الأتربة والشوائب طوال اليوم، لذلك تحتاج إلى روتين يومي للحفاظ على نضارتها ورونقها، فتعرفي مع بنات ONE على كيفية العناية اليومية بالبشرة في 6 خطوات.

كيفية العناية اليومية بالبشرة

إليك أهم خطوات روتين العناية بالوجه التي يجب عليك اتباعها يومياً للحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة:

1- تنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة مرتين يومياً باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، دلكيها بحركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم اشطفيها بالماء الدافئ أولاً ثم البارد.

اقرئي أيضًا: وصفة لتبييض الوجه بسرعة.

2- التقشير

التقشير خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة لتنظيفها بعمق، والتخلص من خلايا الجلد الميت وانسداد المسام، وعليك تطبيقها مرتين في الأسبوع، بعد تنظيف البشرة كالمعتاد، قومي بتطبيق المقشر على بشرتك، وركزي على المنطقة المحيطة بالأنف، والجبهة والذقن.

3- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة يومياً يحافظ على نضارتها وحيويتها، وعليك اختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، ويفضل أن تكون خالية من المواد الكيميائية، خاصة إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية المعرضة لظهور حبوب الشباب.

كيفية العناية اليومية بالبشرة في 6 خطوات

4- واقي الشمس

يجب الاهتمام بتطبيق واقي الشمس بدرجة حماية  SPF15قبل التعرض لأشعة الشمس بـ 15 دقيقة على الأقل، لحمايتها من البقع الداكنة والاسمرار، ويفضل تجنب الشمس بين الساعة العاشرة صباحاً إلى الرابعة مساءً.

5- الوصفات الطبيعية

أقنعة البشرة الطبيعية خطوة مهمة جداً في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، حيث يمدها بالتغذية التي تحتجاها، ويفضل أن تحضري الوصفات بنفسك في المنزل لتكون خالية من أي مواد كيميائية، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

6- شرب الماء

شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، يساعد على الحصول على بشرة نضرة وصحية وأكثر شباباً، كما يقلل من ظهور الحبوب والبثور، ويساهم في التخلص من السموم الموجودة في الجلد، ويحُد من ظهور التجاعيد وخطوط البشرة.

اقرئي أيضًا: كيفية جعل البشرة صافية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق