العناية بالبشرة

كيفية جعل البشرة صافية

بالنسبة للمرأة فبشرتها هي سر جمالها، وكلما كانت البشرة تتمتع بالنضارة، كلما ازدادت جمالاً، ولجعل البشرة نضرة وصافية يجب الاهتمام والعناية بها بشكل مستمر وذلك من خلال استخدام سواء المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، أو من خلال استخدام الوصفات الطبيعية، وفي بنات one نعرض لكِ كيفية جعل البشرة صافية.

كيفية جعل البشرة صافية

للحفاظ على البشرة يجب الحرص على اتباع ثلاث خطوات هي:

غسول البشرة

استخدام غسول البشرة، والذي يعمل على تخلصيها من الشوائب والزيوت المتراكمة عليها، فيساعدها على أن تتنفس، ويخلصها من مسببات الحبوب والحفر والبقع.

اقرئي أيضًا: أفضل أنواع غسول البشرة الجافة.

ترطيب البشرة

تحتوي منتجات ترطيب البشرة على مواد تعمل كحاجز من أجل الحفاظ على الرطوبة، قبل أن يقوم الجلد بعملية تبريد لنفسه، مما يؤدي إلى خسارة رطوبة الجلد، ويصبح أكثر جفافاً، لذلك من الهام الحفاظ على ترطيب البشرة مرتين يومياً.

كيفية جعل البشرة صافية

الوصفات الطبيعية

استخدام الوصفات الطبيعية له تأثير كبير على تحسين البشرة ومنحها النضارة، لما تحتوي من فيتامينات يحتاج الجلد إليها، ومن تلك الوصفات ما يلي:

  • خل التفاح: والذي يعمل على تجديد خلايا الجلد التالفة، ويساعد على تنظيفها وتخلصها من البثور السوداء والحبوب، وذلك لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة.
  • الليمون: والذي يحتوي على فيتامين سي والذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، وتفتيح البقع الداكنة، وإزالة خلايا الجلد التالفة، فيجعلها تبدو أكثر نضارة.
  • ملح الطعام: والذي يستعمل مع زيت الزيتون، ويعمل كمطهر ومقشر للبشرة، ومرطب، فيساعد على إزالة الجلد الميت، ويحميها من الجفاف.

اقرئي أيضًا: فوائد كريم أكرتين لتفتيح البشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق