العناية بالبشرة

كيفية التخلص من حب الشباب بسرعة

حب الشباب هي عبارة عن بثور جلدية تظهر في الوجه، نتيجة الإصابة بالتهاب الغدد الدهنية، التي تعرضت للبكتيريا، فتسببت في جمع القيح، وظهور حب الشباب، ودائما ما تمنح مظهر مزعج وغير مريح، وقد يحتاج العلاج إلى الصبر لإنها تحتاج إلى بعض الوقت للشفاء منها، ومن خلال بنات one نقدم لك مجموعة من الوصفات التي تساعدك على التخلص من حب الشباب بسرعة وبنتيجة فعالة.

التخلص من حب الشباب بسرعة

1- استخدام الثلج

الثلج هو أحد المنتجات التي تساعد على شفاء الوجه من حب الشباب، حيث يعمل على تقليل الاحمرار، والالتهاب الناتج عنها، كما يعمل على تحفيز الدورة الدموية في  الوجه، فيقوم بغلق مسام البشرة، ويمنع بدخول الأوساخ إليها، فقط قومي بوضع الثلج في قطعة من القماش، واتركيها على المنطقة المصابة، لبضع ثوان، ثم كرري الوصفة مرة أخرى على جزء آخر.

2- الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي المفيد للبشرة، والذي يعمل على التخلص من حب الشباب، حيث يقوم بتجفيف الحبوب بشكل سريع، ولكن لابد من مراعاة أن يكون طازج، فقط قومي بغمس قطنة في عصير الليمون الطازج، وضعيها على المنطقة المصابة بحب الشباب.

أقرأي أيضًا: أطعمة تزيد من ظهور حب الشباب فابتعدي عنها.

3- زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على تنظيف البشرة من الأوساخ، كما يقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، وللتطبيق قومي بوضع زيت الخروع على المنطقة المصابة بحب الشباب، ودلكيها به، لمدة ثلاثة دقائق، ثم اتركيه ليجف.

كيفية التخلص من حب الشباب بسرعة

4- خل التفاح

خل التفاح يعمل على التحكم بالدهون التي تنتج من مسام البشرة المفتوحة، فهو يحتوي على مضاد للبكتيريا، ويعمل على تنظيف البشرة، ولعلاج حب الشباب قومي بخلط كمية من الماء مع كمية من زيت الخروع، وضعي به قطعة من القطن، ثم ضعيها على المنطقة المصابة، واتركيها لبضع دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق