الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد حبوب زيت السمك الصحية

حبوب زيت السمك أحد أنواع الحبوب التي توصي منظمة الصحة العالمية بتناول من حصة إلى حصتين منها أسبوعين، من أجل تعويض الفاقد منه من احتياجات الجسم، حيث تحتوي على 30% من الأحماض والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، وفي بنات one نعرض لكِ فوائد حبوب زيت السمك الصحية على الجسم.

فوائد حبوب زيت السمك الصحية

من الفوائد الصحية لحبوب زيت السمك ما يلي:

تقليل أعراض قصور الانتباه

يعمل على تقليل أعراض قصور الانتباه وفرط الحركة، والمشاكل المتعلقة بالصحة العقلية، حيث تشير الدراسات أن تناول الأوميجا 3 يعمل على تعزيز القدرة على الكتابة والقراءة، والتأثير الجيد على القدرات العقلية.

محاربة أعراض الزهايمر

يعمل على تقليل فرص إصابة الضمور بالدماغ، وتشير الدراسات الطبية أن كبار السن من يتناولون الأوميجا 3 تقل لديهم فرص التدهور العقلي، مقارنة بالأشخاص الآخرين.

فوائد حبوب زيت السمك الصحية

اقرئي أيضًا: 4 أطعمة تقوي المناعة وتمنع الإصابة بالفيروسات.

محارية الخلايا السرطانية

تناول زيت السمك يعمل على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وبالأخص سرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي، كما يعمل على تحسين فعالية بعض الأدوية التي يتم تناولها.

تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب

يحتوي زيت السمك على الكثير من مضادات الالتهاب والتي تعمل على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، حيث نشرت دراسة في مجلة the medical journal Circulation جاء فيها أن الأشخاص الذين يتناولون جرعة كبيرة من حبوب زيت السمك لمدة 6 أشهر بعد تعرضهم لنوبة قلبية، يعمل ذلك على تحسين صحة القلب، وتقليل فرص الإصابة بها مرة أخرى.

اقرئي أيضًا: فوائد حليب جوز الهند للتخسيس والبشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق