الصحة والجمال - لايف ستايلمكياج وميك أب

قبل وضع المكياج.. هذه النصائح لا غنى عنها لبشرة متألقة وصحية

لبشرة متألقة وصحية يجب العمل على الحفاظ عليها وبالأخص من أضرار المكياج، فوضع المكياج على البشرة يعمل على إرهاقها وإصابتها بالحبوب، والجفاف، لذلك في بنات ONE نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحفاظ على بشرتك جميلة ومتألقة.

نصائح لا غنى عنها لبشرة متألقة وصحية

1- إزالة المكياج بلطف

عند إزالة المكياج احرصي على عدم فرك بشرتك بعنف، حتى لا تتسببي في إصابتك بتجاعيد الوجه، والأفضل استخدمي عند إزالة المكياج منظف زيتي مناسب حتى يساعدك على التخلص من أثار المكياج.

2- التطهير المزدوج

التطهير المزدوج يعني استخدام منظف للبشرة يحتوي على مطهر، فبهذا تحصلين على بشرة نظيفة ومعقمة ضد البكتيريا والجراثيم التي تتراكم عليها.

أقرأ أيضًا: تعرفي على ألوان طلاء الأظافر المناسبة للون بشرتك.

3- الترطيب

حافظي على ترطيب بشرتك بعد إزالة المكياج، حيث أن بعض مستحضرات التجميل تعمل على إصابة البشرة بالجفاف، لذا يفضل وضع كريم مرطب بعد تنظيف وجهك.

قبل وضع المكياج..  هذه النصائح لا غنى عنها لبشرة متألقة وصحية

4- تنظيف أدوات المكياج

لأدوات المكياج بعد الاستخدام بفترة تصبح مليئة بكمية كبيرة من الجراثيم، والتي تتواجد في فرش وأدوات المكياج، لذلك احرصي على غسلها ووضعها في الخل لفترة، حتى يمكنك القضاء على الجراثيم المتواجدة بها.

5- امنعي كريم أساس

كريم الأساس من أنواع مساحيق التجميل والتي تعمل كحاجز، فلا تستطع البشرة التنفس ومنها تظهر الحبوب، لذا من الأفضل تجنب وضعه كثيراً، أجليه مقتصر على الحفلات فقط.

أقرأ أيضًا: 8 نصائح لمكياج سنه أولى جامعة.

وأخيراً كل فتاة جميلة إذا أهتمت بإتباع قاعدة ثلاثية هي وضعات المنتجات المفيدة للبشرة، وتناول الطعام الصحي، والنوم في فترات الليل ولمدة مناسبة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق