مطبخك

طريقة عمل قرص محشية عجوة وسادة

القرص الطريقة من أهم المعجنات السهلة التي يتم تجهيزها في المنزل بدون أي مجهود، ويمكن إيجاد مكوناتها بكل سهولة، وسوف نوضح لكم في بنات one طريقة عمل قرص محشية عجوة وسادة.

طريقة عمل قرص سادة

المقادير

● ٢ كوب لبن رايب.
● نصف كوب زيت.
● قطعة خميرة.
● ملعقة سكر.
● كوب لبن.
● ملعقة ملح.
● سمسم.

طريقة التحضير

قومي بوضع الخميرة في كوب ماء دافئ مع ملعقة سكر وتترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وفي وعاء أخر قومي بوضع ٣ اكواب من الدقيق، ثم اللبن الرائب والملح والزيت ونقوم بالخلط جيداً حتى يتم التجانس، يتم أضافته الخميرة بعد ذلك وعجنها مرة أخرى حتى التماسك ثم تركها فترة من الوقت حتى يتم تخميرها وتترك في مكان دافئ لمدة عشر دقائق.
يتم بعد ذلك تقسيمها إلى قطع مدورة صغيرة، ويتم تبطينها ويوضع فوقها السمسم ثم توضع على الفرن، وتترك مرة أخرى لمدة ساعة حتى يتم تخميرها، يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 وتوضع الصينية داخل الفرن لمدة لا تقل عن 20 دقيقة حتى تمام النضج، ثم نقوم بإخراجها من الفرن وتركها لتبرد وتؤكل بعد ذلك بالهناء والشفاء.

طريقة عمل قرص محشية عجوة وسادة

طريقة القرص الطرية المحشية بالعجوة

المقادير

● ٤ أكواب سمن.
● ملعقة كبيرة سمسم.
● نصف كيلو عجوة للحشو.
● ملعقة كبيرة من الخميرة.
● رشة سكر.
● ماء دافئ.

طريقة التحضير

نضع السمسم داخل الدقيق ثم نضع بعد ذلك السمن المذاب ونخلطهم جيداً، ونضع بعد ذلك الخميرة والسكر والماء، ولكن بكميات قليلة مع خلطهم جيداً حتى يتم تجانسهم معاً وتصبح العجينة متماسكة، وتترك في مكان دافئ لمدة ١٠ دقائق، ويتم إضافة اللبن بعد ذلك إلى الخليط ونخلطهم معاً مرة أخرى، وتغطى مرة أخرى وتترك لمدة عشر دقائق، ثم توضع في الفرن على درجة حرارة 180 وتترك لمدة عشر دقائق حتى تمام النضج ويصبح لونها ذهبي.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق