العناية بالبشرة

علاج حساسية البشرة بطرق طبيعية

حساسية البشرة من الأمراض الجلدية التي تعاني منها الكثيرات، وتختلف أسباب الحساسية من حالة لأخرى، فقد تكون بسبب الإفراط في التعرض للعوامل البيئية مثل أشعة الشمس أو البرد الشديد أو منتجات العناية بالبشرة والمكياج، وقد تكون بسبب أسباب وراثية، وإليك من بنات ONE أهم الطرق الطبيعية لعلاج حساسية البشرة والتهاب الجلد.

طرق طبيعية لعلاج حساسية البشرة

1- الابتعاد عن مسببات الحساسية

قبل البدء في علاج تهيج البشرة الحساسة يجب الابتعاد أولا عن كل شيء يسبب الحساسية، ومن أهمها منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي عللا الكحول أو الكبريتات، العطور، وكذلك اختيار مستحضرات التجميل ومنتجات المكياج بعناية.

اقرئي أيضًا: زيوت البشرة الجافة والحساسة لترطيب عميق لا يفوتك استخدامها.

2- ترطيب البشرة

للحد من تهيج البشرة وكذلك الحكة الشديدة التي تصاحبها، عليك استخدام كريم مرطب عالي الجودة وتطبيقه مرتين على الأقل يوميا، ويفضل أن يكون لطيف بمكونات طبيعية، بدون صبغات أو عطور، كما يجب عليك الحرص على شرب كميات كافية من المياه لترطيب البشرة من الداخل أيضا.

علاج حساسية البشرة بطرق طبيعية

3- ماء الورد

يعد ماء الورد من أفضل مضادات الالتهابات والأكسدة الجيدة للبشرة الحساسة، لذلك يستخدم لعلاج حساسية الجلد، حيث يساعد على تحقيق توازن الرقم الهيدروجيني في البشرة، قومي برش بعض قطرات من ماء الورد على بشرتك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.

4- الحليب لعلاج حساسية البشرة

يحتوي الحليب على مواد مهدئة للالتهابات والحساسية، قومي بوضع بعضا من الحليب البارد على المناطق المصابة بالحساسية والالتهاب، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري ذلك مرتين في اليوم، حيث يعمل الحليب على حفظ رطوبة الجلد.

5- استخدام واقي الشمس طوال السنة

أشعة الشمس من أهم مسببات الحساسية الجلدية على الوجه والبشرة، فإذا كانت بشرتك حساسة عليك استخدام واقي الشمس على مدار السنة قبل الخروج من المنزل ب20 دقيقة، وتجنبي الخروج فترة الظهيرة قدر الإمكان.

اقرئي أيضًا: أفضل 5 وصفات تقشير البشرة في البيت.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق