العناية بالبشرة

أفضل 5 وصفات تقشير البشرة في البيت

تقشير الوجه من أهم خطوات تنظيف البشرة والروتين اليومي للعناية بها، للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وكذلك التخلص من الأوساخ وإزالة الجلد الميت من البشرة، وإليك من بنات one أفضل وصفات تقشير البشرة في البيت كبديل عن التقشير الكيميائي المكلف.

طرق تقشير البشرة في البيت

1- وصفة الأرز المطحون لتقشير الوجه

يعمل الأرز على تفتيح البشرة وتنظيفها من الشوائب والعيوب، قومي بخلط ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة من ماء الورد، حتى يتكون مزيج متماسك قليلا، دلكي بشرتك بحركات دائرية خفيفة لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر فقط، ثم رطبي بشرتك بالكريم المناسب لنوعيتها.

اقرئي أيضًا: ماهي فوائد فيتامين سي للبشرة.

2- تقشير البشرة بالسكر

يساعد السكر في تنظيف البشرة بعمق وإزالة الجلد الميت بفضل احتوائه على حمض الجليكوليك، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة حتى للبشرة الدهنية والحساسة، ضعي ملعقة كبيرة من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون واخلطيهم معا جيدا، ثم افركي وجهك ورقبتك أيضا بهذا الخليط، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

أفضل 5 وصفات تقشير البشرة في البيت

3- وصفة القرفة لتنظيف البشرة الدهنية

تساعد القرفة في إزالة خلايا البشرة الميتة والتنظيف العميق للبشرة خاصة الدهنية، حيث تزيل البثور السوداء وآثار حب الشباب، ضعي ملعقة صغيرة من القرفة البودرة، مع ملعقة من ماء الورد واخلطيهم معا جيدا، ثم دلكي بشرتك بلطف لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

4- تقشير الوجه بالشوفان

يستخدم الشوفان في ترطيب البشرة وتغذيتها بكافة أنواعها، لذلك ينصح خبراء التجميل باستخدامه في الوصفات الطبيعية وحتى في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الشوفان إلى نصف كوب من الحليب الساخن، واتركيه منقوع لمدة 10 دقائق، ثم افركي وجهك ورقبتك بهذا الخليط واتركيه على البشرة لمدة 15 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

أفضل 5 وصفات تقشير البشرة في البيت

5- وصفة القهوة لتقشير الوجه

تحارب القهوة ترهل البشرة وظهور التجاعيد، كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة، قومي بمزج ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة من زيت الحليب ورشة من السكر الخشن، واخلطي المكونات معا بشكل جيد، ثم دلكي بشرتك بحركات دائرية لطيفة بهذا المزيج، واتركي الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

أفضل 5 وصفات تقشير البشرة في البيت

اقرئي أيضًا: زيوت البشرة الجافة والحساسة لترطيب عميق لا يفوتك استخدامها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق