العناية بالبشرة

كيف أفتح بشرتي بسرعة

ترغب كل الفتيات في الحصول على بشرة صافية بيضاء خالية من كل العيوب والبقع، وللوصول إلى ذلك هناك الكثير من الطرق مثل التقشير الكيميائي، العلاج بالليزر، الكريمات، والوصفات الطبيعية، وفي السطور التالية من بنات one نعرض لكم كيف أفتح بشرتي بسرعة.

كيف أفتح بشرتي بسرعة

هناك 4 طرق لتفتيح البشرة وهي:

كريمات تفتيح البشرة

يتم فيها استخدام الكريمات التي تحتوي على حمض الكوجيك، أو حمض الجليكوليك، أو حمض الأزيليك، وأحماض ألفا هيدروكسي، فيتامين ج، حيث تعمل تلك المكونات على تقليل الميلانين المسئول عن تصبغات البشرة.

التقشير الكيميائي

يساعد التقشير الكيميائي على تفتيح البشرة حيث يتم وضع محلول حمضي مركز، والذي يؤدي إلى حرق الطبقات الخارجية الملونة، فيتم تقشيره والتخلص من الطبقة الداكنة، وعلاج البقع وحب الشباب والندوب، ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبي.

الليزر

الليزر هو شعاع ضوء شديد الكثافة يعمل على علاج التجاعيد، وآثار حب الشباب، والبقع البنية، ويتم تسليط ضوء الليزر على البشرة، والتي تعمل على إزالة طبقات الجلد التالفة، وتجديد خلايا البشرة.

الطرق الطبيعية

تساعد الطرق الطبيعية كثيراً على تفتيح البشرة، كما أنها لا تترك أي أضرار جانبية على البشرة، ومن الطرق الطبيعية المستخدمة في تبيض البشرة ما يلي:

كيف أفتح بشرتي بسرعة

  • البطاطا: تحتوي البطاطا على إنزيمات تعمل على تفتيح البشرة، والنمش.
  • عرق السوس: يحتوي عرق السوس على الجلابريدين، الذي يعمل على تقليل إنتاج الميلانين، والالتهابات الجلدية، ويعمل على تقليل البقع والتصبغات في الجلد، ويتم استخدامه كماسك طبيعي مرتين في اليوم.
  • الخل والبصل: يتم مزج عصير البصل مع الخل، بكميات متساوية، ووضعه على البشرة مرتين أسبوعياً، ولعدة أسابيع حتى يتم الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق