العناية بالبشرة

روتين تفتيح البشرة في البيت لبشرة مشرقة ونضرة

تسعى كل فتاة للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، ولكن مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يتغير لونها لذلك تقدم لك بنات one روتين تفتيح البشرة في البيت لاستعادة بريقها ورونقها من جديد، فقط باتباع بعض الخطوات البسيطة وتطبيق وصفات طبيعية لتبييض الوجه فتابعي قراءة السطور التالية.

روتين تفتيح البشرة في البيت

إليك عزيزتي الروتين الصحيح لتفتيح لون البشرة السمراء وإزالة البقع الداكنة فقط اتبعي النقاط التالية:

• وضع كريم واقي للشمس يوميا قبل الخروج

لأشعة الشمس كثير من الأضرار على البشرة تبدأ من تغيير لونها إلى ظهور البقع الداكنة والنمش، وكذلك جفاف الجلد وقد تصل إلى الحروق، لذلك عليك وضع كريم واقي الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 30، قبل الخروج بنصف ساعة على الأقل.

اقرئي أيضًا: روتين البشرة المختلطة في خطوات بسيطة.

• تقشير البشرة

عليك الاهتمام بعمل ماسكات لتقشير البشرة بشكل منتظم، بحيث لا يقل عن مرتين في الأسبوع، ويفيد تقشير البشرة في تنظيفها بعمق وإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء وآثار حب الشباب من الوجه.

• تنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة على الأقل مرتين يوميا باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة، للتخلص من الزيوت المتراكمة وخاصة للبشرة الدهنية لمنع تكون البثور أو حبوب الشباب، وكذلك التخلص من الشوائب والأتربة من على الوجه، لذلك عليك غسل البشرة مرتين في اليوم صباحا ومساءا.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

1- ماسك النشا والعسل

يستخدم النشا لتفتيح البشرة بفاعلية، قومي بخلط ملعقة من النشا مع ملعقة من عسل النحل، ثم ضعي هذا الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يجف تماما، ثم قومي بفركه لإزالة الجلد الميت، وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

روتين تفتيح البشرة في البيت لبشرة مشرقة ونضرة

2- وصفة قشور البرتقال والحليب لتبييض الوجه

اطحني بعضا من قشور البرتقال الجافة حتى تصبح مسحوق ناعم، ثم أضيفي إليها بعض الحليب حتى تتكون عجينة لينة، وضعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.

اقرئي أيضًا: أفضل قناع للبشرة الجافة ليمنحها الترطيب اللازم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق