العناية بالبشرة

أفضل قناع للبشرة الجافة ليمنحها الترطيب اللازم

من أهم أسباب جفاف البشرة فقدها للزيوت الطبيعية المتواجدة بها، ففقدان البشرة لتلك الزيوت يؤدي إلى ظهور قشرة في البشرة، لذلك تحتاج تلك البشرة إلى رعاية خاصة من غسيل، وترطيب باستمرار، وهناك العديد من الطرق لكي تستعيد البشرة نضارتها، وصحتها من جديد، ومن أهم الطرق التي تساعد البشرة في استعادة ترطيبها ما نتعرف عليه في بنات one أفضل قناع للبشرة الجافة.

أفضل قناع للبشرة الجافة ليمنحها الترطيب اللازم

١- قناع الأفوكادو للبشرة الجافة

يوجد بالأفوكادو كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد في علاج خلايا الجلد، فهي تساعد في علاج الشقوق الموجودة في البشرة، ويتم استخدام الأفوكادو بطريقتين مختلفتين:

• الطريقة الأولى لاستخدام الأفوكادو

يتم تقطيع حبة واحدة من الأفوكادو لنصفين، و نأخذ ما بداخلها، ونهرسه جيداً، يتم بعد ذلك توزيعه علي البشرة بالكامل لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسل البشرة بالماء جيداً.

اقرئي أيضًا: 4 طرق لعلاج البشرة ذات المسام الواسعة في المنزل.

• الطريقة الثانية لاستخدام الأفوكادو

يتم تقطيع حبك من الأفوكادو، ووضعها مع ملعقة كبيرة من العسل النحل، يتم هرس الخليط جيداً، ويضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويتم بعد ذلك غسل البشرة بالماء جيداً.

٢- قناع الموز

يحتوي الموز على فيتامين أ الذي يعمل على تعزيز خلايا البشرة بالكامل، وتجديدها، وللموز عدة طرق للاستخدام، من أهمهم الآتي:

• الطريقة الأولى لاستخدام الموز كقناع للبشرة

يتم هرس ثمرة واحدة من الموز، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، لأن العسل يتميز باحتوائه على مواد مضادة للجراثيم.

• الطريقة الثانية لاستخدام الموز

يتم إضافة شوفان مطحون للموز، ويتم عمل هذا القناع بهرس ثمرة من الموز، إضافة أربعة ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون، وملعقة كبيرة من العسل، يتم بعد ذلك خلط المكونات جيداً، وتركها علي البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعه، ثم يتم غسل البشرة جيداً بالماء.

أفضل قناع للبشرة الجافة ليمنحها الترطيب اللازم

أقنعة لترطيب البشرة

يجب على المرأة ترطيب بشرتها جيداً بعد غسل البشرة من الأقنعة سواء قناع الموز، أو الأفوكادو، ويتم ذلك باستخدام عدة مرطبات طبيعية، ومن أهمها:

١- دقيق الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان من أهم المرطبات التي تساعد في ترطيب البشرة، وذلك لإحتوائه على نسبة من البروتين الذي يعمل على حماية الجلد من فقدان المياه، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويتم استخدام دقيق الشوفان في ترطيب البشرة بعدة طرق منها إضافته إلى حوض الاستحمام مع وضع القليل من زيت اللافندر، يتم بعد ذلك الجلوس في حوض الاستحمام لمدة 30 دقيقة.

٢- زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامين هـ، كما أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، ويتم ترطيب البشرة به عن طريق تسخين كمية منه، ويدلك بها الجسم قبل الاستحمام بربع ساعة.

اقرئي أيضًا: تنظيف البشرة العميق خطوة بخطوة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق