الحمل والعناية بالطفل

علامات التسنين عند الرضع

عملية التسنين هي واحدة من أصعب المراحل التي يمر بها الطفل، والتي تكن صعبة على عمره الصغير، حيث يصاحبها الشعور بالألم، والتي تجعل الطفل في حالة غير طبيعية، وقد تختلف فترة وقت التسنين من طفل لآخر، ويصاحب تلك الفترة مجموعة من الأعراض المختلفة، ويقدم لكم بنات one علامات التسنين عند الرضع.

علامات التسنين عند الرضع

من العلامات والأعراض التي تظهر على الطفل خلال فترة التسنين ما يلي:

فرط سيلان اللعاب

في الغالب يبدأ فرط سيلان اللعاب مع بداية الشهر الثاني من عمر الطفل، ولكنه يزداد أيضًا في حالات التسنين، ويعتبر أول علامات التسنين التي يجب ملاحظتها.

الآم اللثة

يبدأ على الطفل ظهور علامات تدل على شعوره بالألم في منطقة اللثة، كما تتحول لون اللثة إلى اللون الأحمر، ويبدأ في وضع أي شئ في فمه من أجل تخفيف الألم الحادث بها.

علامات التسنين عند الرضع

بكاء الطفل بكثرة

بكاء الطفل بكثرة دليل على وجود شئ يزعجه، فهو غير قادر على الكلام أو التعبير عن ما يشعر به.

حدوث اضطرابات بالنوم

ستلاحظين قلة نوم الطفل لفترات متواصلة، والاستيقاظ كثيراً والبكاء، وذلك ناتج عن الألم الذي يشعر به مكان التسنين، لذا خلال هذه الفترة يحتاج الطفل إلى أن تحمله الطفل لتشعره بالأمان.

رفض الطعام

خلال فترة التسنين يرفض الطفل تناول الطعام، بسبب الألم المتواجد باللثة، ولكن لا تقلقي لن يستمر الأمر كثيراً فخلال أسبوعين سيبدأ الطفل ثانية بتناول الطعام كما كان.

شد الأذن

ستلاحظين في فترة التسنين أن طفلك يحاول الوصول إلى أذنه ويقوم بفركها وشدها، ويعتبر أمر طبيعي، ولكن يجب التأكد من عدم إصابة الطفل بالتهاب في الأذن والناتج عن تطور نزلات البرد.

ارتفاع درجة الحرارة

يشير كافة الأطباء إلى أن ارتفاع درجة حرارة الطفل أثناء التسنين ليس له علاقة بالتسنين، ولكنه ناتج من وضع الطفل أشياء غير نظيفه بفمه، وأن ارتفاع درجة حرارة الطفل في التسنين لا تزيد في الطبيعي عن درجة واحدة، لذا عليك الانتباه لما يضعه طفلك في فمه.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق