الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد لب القرع العسلي العديدة والمذهلة!

رغم صغر البذور في نبات قرع العسل، إلا أن قيمتها الغذائية عالية جدا، سوف تجعلك تعتمديها في نظامك الغذائي اليومي، فإليك من بنات one أهم فوائد لب القرع العسلي، فهيا نتعرف عليها سويا.

أهم فوائد لب القرع العسلي

لبذور القرع العديد من الفوائد الصحية للجسم، إذا تم تناولها بكميات صحيحة، وإليك أهم هذه الفوائد:

• خفض مستوى السكر في الدم

وجدت إحدى الدراسات أن بذور القرع أو عصيرها يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، لذلك فهو مفيد جدا لمرضى السكري، ويرجح الباحثون أن هذا التأثير لبذور القرع بسبب محتواها العالي من المغنسيوم.

• تحسين صحة القلب

تحتوي بذور القرع على العديد من العناصر الغذائية، التي تساهم في الحفاظ على صحة القلب، كما يعمل لب القرع أو اليقطين على خفض ضغط الدم والكولسترول، ويحتوي على أنزيمات تساعد على توسيع الأوعية الدموية.

اقرئي أيضًا: فوائد لبن الجمل الصحية العديدة.

• تحسين جودة الحيوانات المنوية عند الرجال

لب القرع غني جدا بالزنك، والذي يرتبط انخفاضه في الجسم بمشاكل في جودة الحيوانات المنوية، لذلك فإن تناولها بانتظام يساعد في تحسين الصحة الإنجابية لدى الرجال بشكل عام.

• يساعد على انتظام النوم

يحتوي لب القرع على بعض الأحماض الأمينية التي تساعد على تحسين جودة النوم، عند تناوله قبل الخلود للنوم مباشرة، كما يساعد الزنك في بذور القرع على تنظيم دورات النوم.

• التقليل من فرص الإصابة بالسرطان

أظهرت بعض الدراسات مؤخرا، أن اتباع نظام غذائي غني بلب القرع، يقلل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، من بينها السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا، وسرطان المعدة والقولون، كما أن بذور القرع تلعب دور فعال في إبطاء نمو الخلايا السرطانية.

اقرئي أيضًا: فوائد خل التفاح للبشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق