الحمل والعناية بالطفل

أسباب حدوث حمل خارج الرحم وطرق العلاج المتبعة

حدوث حمل خارج الرحم هو أحد المخاطر التي تحدث في مرحلة الحمل الأولى، ولكن لا يجب القلق فهي لا تمثل إلا نسبة 2% فقط من حالات الحمل، وهي عبارة عن التصاق البويضة المخصبة في مكان بخارج الرحم، ويعرض لكِ بنات one بشكل أوضح أهم أعراض الحمل خارج الرحم، وكيفية علاجه.

كيفية التفريق بين الحمل الطبيعي والحمل خارج الرحم

خلال الحمل الطبيعي يقوم المبيض بإطلاق البويضة إلى قناة فالوب، ثم تقابل الحيوان المنوي، والذي يحاول تخصيبها، وعند نجاح هذه الخطوة تقوم البويضة بالاتجاه إلى الرحم من أجل الاستقرار به، ولكن في حالات الحمل خارج الرحم ما يحدث أنه بعد تخصيب البويضة تقم البويضة بالاستقرار في البوق، أو تلتصق بأحد المبيضين أو بأعضاء أخرى، ولكن لا يجب القلق فنسب حدوث هذا الأمر هي سيدة واحدة من بين 50 سيدة حامل، لذا فهي تعتبر حالة نادرة.

أقرئي أيضًا: اعراض الحمل في الاسبوع الاول بعد الدوره.

أعراض حدوث حمل خارج الرحم

من العلامات الأكثر شيوعاً لحدوث الحمل خارج الرحم ما يلي:

  • حدوث تأخر في الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع.
  • الإصابة بنزيف غير طبيعي من المهبل.
  • الشعور بألم في الأجزاء السفلية من البطن.
  • الشعور بالضعف لدرجة الإغماء.

أسباب حدوث حمل خارج الرحم وطرق العلاج المتبعة

أسباب الحمل خارج الرحم

يرجع السبب الأساسي لحدوث الحمل خارج الرحم هو حدوث ضرر في البوق، والذي ينتج بسبب حدوث التهابات في المهبل منقولة من العلاقة الجنسية، أو من عمليات جراحية سابقة.

أقرئي أيضًا: اعراض الحمل قبل الدورة بأسابيع.

علاج الحمل خارج الرحم

في حالات الحمل خارج الرحم، يعد أفضل علاج هو التدخل الجراحي، والذي يتم فيه التخلص من هذا الحمل عن طريق الاستئصال، كما يوجد بعض الطرق الأخرى التي تنجح مع بعض السيدات مثل حقن الحامل بدواء ميثوتريكسات وذلك للسيدات التي ما زال الحمل لديهن صغيراً، ويكن مستوى هرمون الحمل لديهن منخفض، ولا يوجد نزيف في البطن.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق