الديكور المنزلي

كيفية تعقيم المنزل من الفيروسات

يعتبر تعقيم المنزل هو أحد الضروريات في زمننا هذا بعد انتشار الفيروسات وتناقل الجراثيم بسرعه شديدة نتيجة الازدحام، مثل انتشار فيروس كورونا، لذا يعرض لكِ بنات one أفضل طرق تعقيم المنزل من الفيروسات لتكوني بأمان أنتِ وأسرتك.

كيفية تعقيم المنزل من الفيروسات

يوجد الكثير من الطرق التي تعمل على تعقيم المنزل من الفيروسات ومن تلك الطرق ما يلي:

1- زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي في تعقيم الأسطح التي تستخدم كثيراً مثل مفاتيح الكمبيوتر وألعاب الأطفال ومقابض الأبواب وغيرها، ويتم وضع قطرات من زيت شجرة الشاي، على قطعة من القطن، ثم مسح بها تلك الأسطح، كما يمكن وضعها في داخل المكنسة الكهربائية، بالإضافة إلى أنه يمكنك وضعه في بخاخ ماء، وتخفيفه بالماء، ورشه في الهواء.

اقرئي أيضًا: كيفية تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا.

2- التعقيم بالملح

يتم استخدام الملح في التعقيم كالتالي، يوضع الملح في دلو به ماء، ثم يضاف اليهم قطرات من أي عطر لديك، ثم يستخدم في مسح الأرضيات، فهو مقاوم للبكتيريا وطارد للجراثيم وللطاقة السلبية، كما يجعل الأرض لامعه.

3- استخدام الخل

يعد الخل أحد المعقمات الفعالة والتي يتم استخدامها من أجل تنظيف المنزل، والفاكهة والخضروات والأطباق، فقط ضعي القليل منه في أماكن ووسائل التنظيف، واحصلي على التعقيم المناسب.

كيفية تعقيم المنزل من الفيروسات

4- تعقيم الحمامات بالكلور

تعد الحمامات هي بيت الجراثيم لذا يجب الحرص على تنظيفها وتعقيمها بشكل مستمر ويعتبر أقوى المطهرات التي تصلح للاستخدام في الحمامات هو الكلور، فضعي القليل منه في بخاخ به ماء، وابدئي في رش ومسح مقابض الأبواب، والمفاتيح، والحوض والحمام، والبانيو، وكل الأماكن التي تصل إليها اليد، حتى تحصلي على حمام معقم خالي من الجراثيم.

اقرئي أيضًا: أفضل منظف للحمامات له نتيجة فعالة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق