نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

دعاء التحصين من الأوبئة

بعد انتشار فيروس كورونا في العالم أجمع، والتي تكمن خطورته في طريقة انتشاره، حيث ينتشر باللمس، جعل ذلك وزارة الصحة تدعو إلى التعقيم الدائم للأيدي، وللأسطح، وقامت السلطات المصرية، بمنح إجازة للمدارس والجامعات لمدة أسبوعين من أجل تجنب التجمعات والتي تساعد على انتشار الوباء، ولكن لا يجب الاكتفاء فقط بالتعقيم وعدم المصافحة، فمن المهم الدعاء بالتحصين، فحماية الله عز وجل هي ضرورة لابد منها، لتحصين بيوتنا وأطفالنا، وفي بنات one نعرض لكِ دعاء التحصين من الأوبئة حسب ما أعلنته دار الأفتاء المصرية.

دعاء التحصين من الأوبئة

أعلنت دار الأفتاء المصرية إن دعاء التحصين من الاوبئة هو:

“تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير”.

كما أوصت دار الإفتاء بالالتزام ببعض الوصايا الهامة لتخطي هذه المحنه وهي:

  1. يجب على المسلم أن لا يُصاب بالهلع والخوف الشديد من الابتلاءات، التي تصيب الأمه، أو من حوله، بل يجب الصبر وحسن الظن بالله، والتوكل عليه فهو سبحانه وتعالى قادر أن يزيل هذه الابتلاءات، وينجينا منها.
  2. الصبر على الابتلاء، والأخذ بالأسباب، ومخاطبة المسئولين في وزارة الصحة من أجل الحصول على العلاج المناسب، ومعرفة أن كل بلاء يصيب الإنسان ما هو إلا سبباً لتقليل سيئاته، ورفعه درجات.
  3. من المهم أن يلتزم المسلم في الابتلاءات بالدعاء، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائماً ما يقول «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق» ثلاث مرات صباحًا و مساءً، فإن من قالها لا يصيبه شيء من البلاء إن شاء الله.

أقرئي أيضًا: ما الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا العادية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق