الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد مر البطارخ العديدة وطرق استعماله

يوجد العديد من النباتات الطبيعية التي لها فوائد عظيمة جدا ولا يعلم عنها الكثيرون، منها ما قد يستخدم كبديل للأدوية والعقاقير الكيميائية، ومن أفضل هذه المواد الطبية الطبيعية نبات المر أو ما يعرف بمر البطارخ، فإليك من بنات one فوائد مر البطارخ الذي قد يعمل بقوة الترامادول.

ما هو المر أو مر البطارخ

مر البطارخ عبارة عن خليط متجانس من مواد راتنجية وصموغ ومواد أخرى تفرزها سيقان نبات البلسان، وهي شجيرات شوكية صغيرة يصل طولها إلى ثلاثة أمتار فقط، ويمتاز المر أو المرة برائحته الجميلة، لذلك يستخدم في العطور وغسول الفم والمضمضة، وهو يعد من أقوى مضاد حيوي طبيعي والتي ليس لها أي أعراض جانبية، ويعد أيضا من المسكنات والمهدئات العظيمة للأوجاع والالتهابات بالجسم، وللمزيد عن فوائد مر البطارخ تابع قراءة الفقرة القادمة.

أقرئي أيضًا: فوائد نواة البلح المذهلة التي ستجعلك تحتفظ بها.

فوائد مر البطارخ وطرق استعماله

• يستخدم في علاج النزلات الشعبية وحساسية الصدر، والسعال المزمن وضيق التنفس، حيث يقوم بتنبيه الأغشية المخاطية، كما يزيل البحة، فقط عليك أن تقوم بشرب مغلي المر مرتين يوميا.

فوائد مر البطارخ العديدة وطرق استعماله

• يستخدم مر البطارخ أيضًا لتطهير الحروق وتقرحات الجلد وعلاج حب الشباب، عن طريق خلطه مع عسل النحل الطبيعي واستخدامه كدهان موضعي على الأماكن المصابة.

• يسكن آلام الأسنان واللثة والصداع، فقط يحل بالماء ثم يستخدم كمضمضة، كما يستخدم لعلاج البواسير واحتقان الحلق وغيرها من أنواع الالتهابات والاحتقانات.

• ينشط البنكرياس ويعمل على خفض نسبة السكر في الدم، وقد توصلت إحدى الدراسات أن مستحلب المر يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي الناجم عن العوامل البيئية المختلفة وتحفيز جهاز المناعة في الجسم.

• مكافحة بعض أنواع السرطان، فوفقا لدراسة نشرتها صحيفة البحث في النباتات الطبية توصل باحثون صينيون إلى فعالية بعض المركبات المستخلصة من المر في القضاء على الخلايا السرطانية النسائية.

أقرئي أيضًا: فوائد ماء الارز للبشرة لا تعد ولا تحصى.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق