الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد ماء الارز للبشرة لا تعد ولا تحصى

تحلم جميع الفتيات بالحصول على بشرة نقية صافية، وبعد قراءتك لهذا المقال من بنات one ومعرفة فوائد ماء الارز العديدة للبشرة ستدركين السر في الحصول على بشرة نضرة مشرقة، ولن تستغني عن ماء الأرز بعد ذلك.

أولا: كيف نحصل على ماء الأرز؟

يمكنك الحصول على ماء الأرز عن طريق نقعه فيه قبل طبخه، حيث يتم غسل الأرز مرة واحدة فقط للتخلص من أي شوائب، ثم غمره بالماء ونقعد لمدة 15 دقيقة، ثم تصفيته ويصبح الماء جاهزا للاستخدام, أو من خلال الأرز المسلوق بكمية كبيرة من الماء ثم نقوم بتصفية الأرز ونأخذ الماء الخاص به، حيث يقوم بإطلاق بعض من النشا فيه، وهذا ما يجعل له العديد من الفوائد للبشرة والتي سنتعرف عليها الفقرة القادمة.

أقرئي أيضًا: فوائد قشر الرمان للشعر وطريقة استخدامه.

فوائد ماء الارز للبشرة

ماء الأرز غني ببعض المعادن والفيتامينات الضرورية للحفاظ على نضارة البشرة، من بعض هذه الفوائد ما يلي:

• المساعدة في علاج حب الشباب

يساعد ماء الأرز في التقليل بشكل فعال من الاحمرار والالتهاب الناتج عن حب الشباب للبشرة الدهنية، من خلال وضع بعضا منه على قطنة نظيفة ثم تدليك البشرة المصابة به.

• تفتيح البشرة

يحتوي ماء الأرز على بعض المواد التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مع الانتظام والاستمرار في استخدامه، كما يمد الوجه بالمغذيات اللازمة لنضارته، كما يعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

فوائد ماء الارز للبشرة لا تعد ولا تحصى

• التقليل من الأكزيما والتهابات الجلد

يساعد النشا الموجود في ماء الأرز في التقليل من مشكلة الأكزيما، فقد حصل العديد من الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجلد بشكل متكرر على نتائج جيدة بعد استخدام ماء الأرز بانتظام لفترة طويلة، فقط ضعي بعضا من ماء الأرز البارد على مكان الإصابة، فسوف يعمل على ترطيب وتنعيم الجلد بالإضافة إلى تنقية البشرة وإزالة الشوائب.

أقرئي أيضًا: فوائد ماء الورد السحرية للبشرة.

• مقاومة علامات تقدم السن

يعمل ماء الأرز المنقوع، على التحفيز من إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساعد بنسبة كبيرة في التقليل من ظهور التجاعيد وخطوط البشرة، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة شيخوخة الجلد وعلامات تقدم السن في البشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق