نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

فن التعامل مع الزوج الصامت

في الغالب تميل المرأة إلى التحدث كثيراً على عكس الرجل، وبما أن الحياة الزوجية قائمة على المشاركة والتعاون بين الزوجين، فتريد الزوجة أن تشعر بوجود زوجها معها من خلال تحدثه ومشاركته لمشاعرها، وعندما يكون الزوج قليل الكلام أو كتوم فإنها قد تجد صعوبة في التعامل معه، إليك من بنات One هذه النصائح للتعامل مع الزوج الصامت أو الزوج الكتوم.

نصائح للتعامل مع الزوج الصامت

يجب عليك في البداية معرفة طبيعية زوجك، فقد يكون هادئ بطبعه وقد يتغير بعد الزواج، فنجد كثير من السيدات تشكو من أن زوجها كان يتحدث كثيرا في فتره الخطوبة ويشاركها أحلامه وأفكاره ولكن تغير بعد الزواج، فإذا كنت تعاني من زوجك الصامت فإليك هذه النصائح:

أقرئي أيضًا: حقوق الزوج الواجبة على زوجته.

• حاولي دائما انت تلفتي انتباه زوجك من خلال اهتمامك بنفسك ومظهرك وحاول التجديد بشكل مستمر في حياتك الزوجية وكسر الروتين.

• قد يكون سبب صمت زوجك إهمالك له وعدم الاهتمام به، مثلما كنت تفعلي في فترة الخطوبة أو بداية الزواج بسبب انشغالك بالعمل أو المهام المنزلية أو تربية الأطفال، لذلك حاولي من وقت لآخر إظهار الاهتمام به ليخرج من حالة الصمت المسيطرة عليه.

• تجنبي الإلحاح المستمر عليه عند رغبتك بالتحدث معه في أمر ما وتعاملي بذكاء وحنكة، لكي تجعليه يفعل ما تريدين منه بدون الضغط عليه، واشكريه عندما يفعل أي شيء محبب لك.

فن التعامل مع الزوج الصامت

• حاولي خلق جو من الرومانسية كل فترة، واحرصي على التعبير له عن حبك باستمرار من خلال إرسال رسائل رومانسية لتجديد الحب والمشاعر بينكما ولكي يشعر بأهمية التواصل بينك وبينه.

• إذا واجهتك أي مشكلة حتى لو كانت بسيطة، احرصي على أخذ رأيه واطلبي منه المشاركة في الأمور الصعبة التي تواجهك، وقولي له دائما كم أن رأيه مهم جدا بالنسبة لك، وأنك سعيدة بمشاركته أمور حياتك و كم تتمني أن يفعل معك نفس الشيء

• تجنبي التحدث معه في حالة انشغاله بشيء ما، حتى وإن كان هذا الشيء تافه وبسيط مثل مشاهدة مباراة كرة قدم، وعليك الاهتمام بهوايته المفضلة حتى تتمكني من مشاركته بها.

أقرئي أيضًا: صفات الزوج ضعيف الشخصية وكيفية التعامل معه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق