الحمل والعناية بالطفل

متى تظهر اعراض الحمل وماهي علاماتها

الحمل من أهم الفترات في حياة المرأة، قد يكون مربك أو مؤلم في بعض الفترات، لكن عند إنجاب طفل أو طفلة جميلة تنسى جميع الصعاب، وأعراض الحمل وبدايتها تختلف من امرأة إلى أخرى، وفي هذا المقال سنعرض لك من بنات one متى تظهر اعراض الحمل وما هي علاماته للمرأة الحامل.

متى تظهر اعراض الحمل وماهي علاماتها

تختلف أعراض الحمل وشدتها ووقت حدوثها بين السيدات الحوامل أو حتى لدى نفس المرأة من حمل لآخر ولكن سنعرض بشكل عام أهم أعراض الحمل المبكرة ووقت حدوثها:

1- إفرازات الحمل

من أعراض الحمل التي تحدث عند بعض النساء نزول بعض الإفرازات أو بقع دم وقد تعتقد بعض السيدات أن هذا دم الدورة الشهرية، ولكنه يكون دم حمل نتيجة انغراس البويضة المخصبة في الرحم، ويحدث ذلك بعد 10-14 يوم من الجماع والتلقيح، بالإضافة إلى ذلك قد تشعر المرأة بألم في منطقة البطن وأخر الظهر مع وجود إفرازات مهبلية لونها أبيض حليبي نتيجة تأثير هرمونات الحمل وزيادة سمك بطانة الرحم.

أقرئي أيضًا: الاجهاض في الشهر الاول أسبابه وأعراضه.

2- انقطاع الدورة الشهرية

عند تأخر الدورة الشهرية عن الأسبوع الرابع من أخر دورة، يعتبر ذلك من أهم أعراض الحمل المبكرة، ولكن يجب أن تنتبهي أن هناك أسباب أخرى مرضية أو فسيولوجية أو اضطرابات نفسية قد تتسبب في تأخر الدورة الشهرية.

3- التعب والإعياء

من أعراض الحمل المبكرة أيضا عند معظم السيدات هي التعب والشعور بالنعاس بعد بذل أي مجهود بدني بسيط.

متى تظهر اعراض الحمل وماهي علاماتها

4- غثيان الحمل

تعاني أغلب السيدات من غثيان الحمل في الفترة الأولى من حدوثه، ويحدث عادة من الأسبوع السادس من الحمل، وقد يحدث عند بعض النساء من الأسبوع الرابع ويحدث بشكل شائع في الصباح.

5- تغيرات الثدي

تحدث بعض التغيرات في ثدي المرأة الحامل وقد تظهر قبل انقطاع الدورة الشهرية لذلك تعتبر من أهم أعراض الحمل المبكرة، فتشعر الحامل بألم عند لمس الثدي مع تنميل وتورم في الحلمة، مع تلون لونها إلى لون داكن.

أقرئي أيضًا: التحليل الرقمي للحمل ومواعيده أجراءه وكيفية استخدامه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق