العناية بالبشرة

التخلص من النقط السوداء في الساق

تُعد النقاط والبقع السوداء بالبشرة واحدة من المشاكل المزعجة، حيث تعاني بعض السيدات من مشكلة الحبوب الداكنة على الساق، التي تُشبه بعض الشيء الرؤوس السوداء، وفي “بنات one” نستعرض طرق التخلص من النقط السوداء في الساق بالمنزل.

التخلص من النقط السوداء في الساق

من أهم الخطوات التي تساعد على التخلص من النقط السوداء ما يلي:

تقشير البشرة

التقشير أمر مهمّ للغاية في روتين العناية بالبشرة! هذه الخطوة تخلّصكِ من الجلد الميّت والأوساخ المتراكمة على البشرة، إضافةً إلى أنّها تجدّد خلايا البشرة. كلّها أمور تساعدكِ في التخفيف من النقاط الداكنة على الساق.

ترطيب البشرة

هذه الخطوة مهمّة جدّاً للمحافظة على صحّة البشرة، فاحرصي دائماً على ترطيب كريمات مرطّبة تساعدكِ في التخفيف من النقاط الداكنة المزعجة على الساق.

التخلص من النقط السوداء في الساق

إزالة الشعر بطرق مناسبة

من المفضّل الابتعاد عن إزالة الشعر بواسطة الشفرة إذ أنّ هذه الخطوة تؤدّي إلى تفاقم ظهور النقاط الداكنة الصغيرة، وتعتبر إزالة الشعر بواسطة الليزر أفضل الطرق للوصول إلى هذا الهدف.

تطبيق الخلطات الطبيعية

ومن أفضل الوصفات التي تحقق نتائج جيدة ما يلي:

  • خلطة ماء الورد مع الخيار: يساعد ماء الورد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف إضافةً إلى أنّه يهدّئ البشرة، ثم اخلطي قطعة واحدة من الخيار مع بضع قطرات ماء الورد داخل الخلّاط الكهربائي، وطبّقي المزيد على ساقيكِ واتركيه لمدّة 10 دقائق، وكرّري هذه الخلطة يوميّاً حتّى ملاحظة النتائج المرجوّة.
  • خلطة زيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي يساعد في التخلّص من المسام المسدودة كما يرطّب البشرة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق