الحمل والعناية بالطفل

فوائد طلع النخل للاطفال

طلع النخل أو “حبوب لقاح النخل” هو عبارة عن حبوب اللقاح التي تتكون في نباتات النخيل وتكون ملاصقة لثمار البلح في أعلى النخل، ويمكن استخدامها كبودر حيث أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فتتعدد استخدمتها لصحة الجسم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد طلع النخل للاطفال.

فوائد طلع النخل للاطفال

يحتوي طلع النخل على الكالسيوم والبروتين والسكريات وفيتامين ب، والعديد من المواد المضادة للأكسدة، ولهذا له فوائد كثيرة على صحة الأطفال، ومنها ما يلي:

صحة الجهاز الهضمي

لأنه يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة والبيتاكاروتينات، فإنه يساعد في الوقاية من الإمساك عند الرضع وعسر الهضم الشائع لديهم.

صحة العظام والأسنان

يحتوي طلع النخل على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامينات ب، ومن ثم فهو يساعد على تقوية العظام ونمو الأسنان والأظافر.

علاج الأنيميا وفقر الدم

يحتوي طلع النخل على نسبة عالية من الحديد لذلك فهو مهم ومفيد في الحفاظ على نسبة الهيموجلوبين جيدة والوقاية من الأنيميا وفقر الدم.

فوائد طلع النخل للاطفال

الوقاية من الأمراض المزمنة

بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة بصورة كبيرة فهو يقي من الأمراض المُعدية المزمنة ويعزز من كفاءة جهاز المناعة لدى الصغار والكبار.

الوقاية من أمراض الحساسية

كالربو والكحة والسعال المصحوب ببلغم، بالإضافة إلى تعزيز الذاكرة والصحة العقلية، كما انه غني بالفلافونويد والبروتينات والأحماض الدهنية اللازمة لنمو جسم الطفل بصحة جيدة، بالإضافة إلى أنه يعمل على رفع مستويات الطاقة بالجسم وهو مفيد للأطفال الذين يحتاجون إلى كامل طاقتهم للنمو وتطوير مهاراتهم الجسدية والسلوكية.

أضرار طلع النخل

على الرغم من فوائد طلع النخل للأطفال والتي تُعد فوائد عامة للكبار والصغار، فإنه لا يوصى بتقديمه للأطفال إلا بعد استشارة طبيب الأطفال، لوجود بعض الآثار الجانبية الضارة المحتملة له عند تناوله بصورة خاطئة أو بإفراط مثل الحساسية والطفح الجلدي وتورم الجسم، نتيجة التحسس لمكوناته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق