الحمل والعناية بالطفل

متى يظهر الحمل بتوأم

هناك عدة عوامل تساعد على حدوث الحمل بتوأم، منها العمر والجينات وتناول علاجات الخصوبة، وعند حدوث الحمل بتوأم يقوم الجسم بإفراز الهرمونات وتحدث عدة تغيرات في الجسم، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض متى يظهر الحمل بتوأم وأهم علاماته.

متى يظهر الحمل بتوأم

لن تعرف الحامل على وجه اليقين ما إذا كانت حاملاً بتوأم إلا بعد إجراء الموجات فوق الصوتية، ولكن قد تكون هناك بعض العلامات المبكرة، إليكِ أبرزها، وهي كالتالي:

مستويات مرتفعة من هرمون الحمل

في وقت مبكر من الحمل، قد يقوم الأطباء بإجراء بعض الفحوصات للتحقق من مستويات هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG)، وهو هرمون ترتفع مستوياته في الدم أثناء الحمل، فإذا كانت المستويات تتضاعف يومياً، فقد يشير ذلك إلى حمل بتوأم.

أعراض مزعجة للحمل

نظراً لأن العديد من أعراض الحمل ناتجة عن تغيرات هرمونية، فمن المنطقي أن النساء اللاتي يتوقعن توأمين واللاتي لديهن تغيرات هرمونية أكبر، قد يعانون من الشعور بالتعب الشديد، وكثرة التبول، وألم بالصدر، والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

غثيان الصباح الشديد

نظراً لارتفاع مستويات هرمون الحمل، فإن النساء اللاتي يحملن بتوائم قد يعانون من الغثيان والقيء الشديد.

بروز البطن أكبر

تكتسب الحامل بتوأم المزيد من الوزن، ذلك بجانب أن الرحم سوف يتمدد ويتسع لاستيعاب الحمل المتعدد، على الرغم من وجود الكثير من التفسيرات الأخرى، مثل زيادة مستويات السائل الأمنيوسي.

سماع دقات قلبين

هناك العديد من الفحوصات الطبية التي يمكن استخدامها للاستماع إلى نبضات قلب الجنين أثناء الحمل، بما في ذلك سماعة الطبيب أو منظار الجنين أو الأشعة الدوبلر على الرحم، ويمكن للطبيب اكتشاف عدة ضربات قلب، وقد يشك في وجود توائم، وقد يكون الفحص الدقيق عن طريق الموجات فوق الصوتية هو الفحص الأدق.

متى يظهر الحمل بتوأم

الموجات فوق الصوتية

الطريقة الوحيدة لتأكيد الحمل بتوأم هي الفحص بواسطة الموجات فوق الصوتية في وقت مبكر من ستة إلى سبعة أسابيع من الحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق