الديكور المنزلي

طريقة استخدام منعم الأقمشة

منعم الأقمشة من المنتجات التي يتم استخدامها من أجل منح الأقمشة رائحة مميزة، بالإضافة إلى جعلها ناعمة، بالإضافة إلى أنه يعمل على التقليل من تشابك الملابس، وهناك بعض الطرق التي تساعد على الاستفادة القصوى منه، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة استخدام منعم الأقمشة بالخطوات.

طريقة استخدام منعم الأقمشة

للاستخدام الأمثل لمنعم الأقمشة اتبعي الخطوات التالية:

  • في البداية يتم إضافة منعم الأقمشة في الدرج الذي يتم إضافة به مسحوق الغسيل.
  • تكون أغلب مُنعّمات الأقمشة سائلة ومُزوّدة بصفة عامة بكوب قياس، لذا املئي الكوب وفقاً للتعليمات الموجودة على ملصق العبوة.
  • احسبي كمية ملطف الأقمشة الذي تستخدمينه بناء على حمولة الغسالة.
  • اسكبي منعم الأقمشة من الكوب في الدرج الخاص به، وستقوم الغسالة بإضافة المنعم إلى الغسيل أثناء دورات الشطف.
  • يُعتبر استخدام مُلطّف المناشف طريقة مثالية للحفاظ على نعومتها، لهذا اتبعي التعليمات الموجودة على الدليل وستحصلين على مناشف ناعمة وطرية.

ممنوعات عند استخدام منعم الأقمشة

احذري النقاط التالية عند استخدام منعم الأقمشة:

  1. لا تدعي منعم الأقمشة يُلامس الملابس مباشرة، لأنّه سيتسبّب بتلطيخها بالبقع.
  2. لا ننصحك باستخدام مُلطّف المناشف في كل مرّة تقومين بها بغسل الملابس، فيمكن أن يُقلّل من عامل الامتصاص في المناشف لذلك، استخدميه بشكل تناوبي عند الغسيل.

طريقة استخدام منعم الأقمشة

متى لا يجب استخدام منعم الأقمشة

هناك بعض أنواع الأقمشة لا يُنصح بوضع ملطف الأقمشة عليها ومنها ما يلي:

  • الأقمشة ذات الألياف الدقيقة، وتتميز هذه الأنواع من القماش بقدرتها على الامتصاص، ومنع ظهور الغبار، وبالتالي إن قمتِ بإضافة منعم الغسيل لها ستفقدينها هذه الخاصية التي بالأصل تميزت بها بسبب خيوطها معقدة التركيب.
  • الملابس الرياضية، إذ تُصنّع الملابس الرياضية لتمتص العرق وتُبقي جسمكِ باردًا، لذا يجب عليكِ عدم استخدام المنعم عند غسلها حتى لا يُشكل طبقة على الملابس تمنع فعاليتها بشكلٍ جيد.
  • المناشف، فرغم حاجتكِ للتجفيف بعد الاستحمام باستخدام منشفة ذات ملمس ناعم، إلا أن استخدام المنعم على مناشفكِ الخاصة قد يجعلها قليلة الامتصاص، وتبقى رطبة بالماء ولا تجف سريعًا، لذا تجنّبي استخدامه عليها، وجربي استخدام الخل أو صودا الخبز عِوضًا عنه خلال دورة شطف الغسيل.
  • ملابس نوم الأطفال، إذا تُصنّع ملابس النوم للأطفال بأقمشة تُقاوم الاشتعال، وبالتالي إن قمتِ باستخدام المنعم في غسلها ستفقد ملابسهم هذه الخاصية ولن تعود قادرة على ذلك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق