الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة بدون أدوية

خلال هذه الفترة من العام ومع تغير الو لانتهاء فصل الشتاء، واقتراب فصل الربيع، يُصاب الكثيرين بالإنفلونزا، والتي تعتبر أحد الأمراض الفيروسية التي يمكن علاجها في المنزل دون الحاجة إلى تناول الأدوية، وذلك من خلال فقط الاعتماد على بعض العادات الصحية، والتي تساعد الجسم في التخلص منها، وفي بنات ONE  نعرض لك  كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة.

كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة

التخلص من الإنفلونزا بسرعة دون تناول الأدوية يحتاج إلى القيام بعدة خطوات هي:

1- البقاء في المنزل

تساعد الراحة كثيراً على مساعدة الجسم في مقاومة الإنفلونزا، وإفرازات الأنزيمات الخاصة التي تعمل على تكوين مضادات بالجسم، تحارب فيروس الإنفلونزا، كما الخروج من المنزل قد يعمل على نقل العدوى إلى شخص آخر.

أقرئي أيضًا: فوائد هلام الصبار في علاج الأمراض الجلدية.

2- تناول السوائل

تعتبر السوائل بكثرة أحد الوسائل الهامة في محاربة مرض الإنفلونزا، والتي تساعد الجسم والجهاز التنفسي على التخلص من المخاط السميك المتواجد بالأنف والحلق، وتتمثل السوائل في النعناع، اليانسون، الشاي الأخضر وعصير الليمون الطازج، أو الماء بالليمون.

3- علاج السعال

استخدام الأعشاب المهدئة للسعال في التحسن، حيث تعمل على تحويل المخاط آلي سائل.

4- جهاز البخار

أصبح من المهم تواجد جهاز البخار الكهربائي في المنزل حتى يمكن استخدامه في حالات الإصابة بالإنفلونزا، حيث يعمل البخار على التخلص من المخاط المجود بالحلق، وجعل الجهاز التنفسي يعمل بشكل أفضل.

كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة بدون أدوية

5- بخاخات الأنف المالحة

تستخدم القطرات التي تحتوي على محلول ملحي، في تخفيف الأعراض الناتجة عن الإصابة بالإنفلونزا، حيث تقوم بفتح مجرى التنفس، والتخلص من المخاط الموجود بها، ويمكن استخدام هذه البخاخات دون الحاجة إلى وصفة طبية.

6- تناول الفاكهة

تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال، الفراولة، الكيوي، حيث يساعد فيتامين سي على التخلص من الإنفلونزا، ومساعدة الجسم على محاربتها.

أقرئي أيضًا: فوائد فيتامين سي الصحية على الجسم.

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق