الحمل والعناية بالطفل

حاسبة التبويض لزيادة فرص الحمل بولد

العلم قد توصل إلى أن الرجل هو المسؤول عن نوع الجنين، لأن الحيوانات المنوية هي التي تحمل الجنسين الذكر والأنثى، ولكن البويضة لا تحمل سوى الجنس الأنثوي فقط، هناك بعض الطرق الطبيعية والمبنية على دراسات علمية يمكن أن تساعد في تحديد نوع الجنين، وتعتمد على تحديد يوم التبويض بدقة من خلال حاسبة التبويض إذا كانت دورتك منتظمة.

نصائح لزيادة احتمالات الحمل بولد

قد تحلم بعض السيدات بإنجاب ولد ليكون سندا لها ولوالده، وإليك بعض التعليمات التي قد تزيد من فرص حملك بولد:

  • حساب موعد التبويض بدقة، يمكنك استخدام حاسبة التبويض لتحديد أيام الإباضة التي تكون عادة في اليوم الرابع عشر، والخامس عشر، والسادس عشر من الدورة الشهرية، وسوف نشرح لك علامات تساعدك في معرفة فترة الإباضة في الفقرة التالية.
  • ممارسة العلاقة الزوجية في يوم التبويض نفسه والتوقف عنها تماما لمدة أسبوع قبل التبويض، بحيث تخرج البويضة تستقبلها الحيوانات المنوية الذكرية لأنها اسرع من الحيوانات المنوية الأنثوية التي تعيش طويلا داخل الرحم.
  • اختيار وضع مناسب لوصول القذف داخل قناة فالوب، لزيادة فرصة وصول الحيوانات المنوية الذكرية إلى الرحم.
  • تناول أطعمة لتعديل الجسم من حمض إلى القلوي قبل الرغبة في حدوث الحمل بفترة كافية، مثل الموز والسبانخ والمكسرات، إلى جانب تجنب الأطعمة الحمضية مثل منتجات الألبان.
  • عدم الاستحمام بعد العلاقة الزوجية مباشرة، ويفضل حدوث العلاقة في الليل وبقاء المرأة نائمة في الفراش حتى الصباح.

حاسبة التبويض لزيادة فرص الحمل بولد

اقرئي أيضًا: علامات الحمل في الايام الاولى.

حاسبة التبويض ومعرفة فترة الإباضة بدقة

فترة الإباضة وجيزة جدا كل شهر تتراوح ما بين 12 إلى 24 ساعة تقريبا، هناك عدة علامات تعرفين من خلالها إذا كنت في فترة التبويض.

  • تتحدث الإباضة في منتصف مدة الدورة الشهرية، وبما إن متوسط دورة الطمث 28 يوم، اعتبارا من أول يوم في نزول الدورة الشهرية، فتكون فترة الإباضة ما بين اليوم ال14، 15، 16 ويمكنك حسابها بدقة عن طريق حاسبة التبويض الآلية، قومي بإدخال تاريخ أول اليوم في بدء دورتك الشهرية وسوف تحصلين على معاد يوم التبويض.
  • ستلاحظين بعض التغيرات في جسمك، مثل وخز وتقلصات في منطقة البطن السفلى وتكون على جانب واحد، وهذا الألم دليل على إطلاق المبيض للبويضة.
  • سوف تزيد درجة حرارة جسمك بحوالي نص درجة، فيمكنك قياس درجة حرارتك بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، ثم قياسها بعد ذلك بخمس ساعات، وستلاحظين التغير في درجة الحرارة ويرجع السبب في ذلك إلى التغيرات الهرمونية في جسم المرأة هذه الفترة.
  • استخدمي اختبار الإباضة فهو يحدد تاريخ التبويض قبل حدوثه بفترة تتراوح ما بين 12 إلى 24 ساعة، من خلال مستوى هرمون LH”” الذي يرتفع مستواه في البول قبل حدوث الإباضة مباشرة.

اقرئي أيضًا: اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل غياب الدورة الشهرية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق