مكياج وميك أب

أدوات المكياج للمبتدئين

تحرص الكثير من الفتيات على استخدام المكياج لتبدو أكثر جمالاً، وهناك الكثير من أدوات المكياج التي يمكن استخدامها، ومنها بعض الأدوات التي تُستخدم بشكل يومي، ولا غنى عن تواجدها في حقيبة اليد، وخصوصًا مع الفتيات الغير متمرسات في وضع المكياج، وفي “بنات one” نتعرف على أدوات المكياج للمبتدئين.

أدوات المكياج للمبتدئين

من الأدوات الهامة التي يجب عليك معرفتها إذا كنت مبتدئة في استخدام المكياج ما يلي:

كريم BB

من أنواع الكريمات الأساسية التي تساعد بشكل كبير في إخفاء عيوب البشرة، حيث تعمل على منح البشرة تغطية جيدة، كما أنه يحتوي على مرطب وهو ما يساعد على وضع طبقة تمهيدية على البشرة قبل المكياج.

الماسكارا

تساهم الماسكارا في تغيير شكل العين بدرجة كبيرة، فاحرصي على اختيار نوع جيد يساعدك على إظهار جمال عينيك ولا يجعلها تبدو بشكل مبالغ فيه، واعلمي أن صلاحيتها 6 أشهر فقط بداية من موعد استخدامها لأول مرة.

الكونسيلر

يساعد الكونسيلر على تغطية العيوب بالوجه، وإبراز جمال العين، ويجب استخدام الكونسيلر بنفس درجة لون البشرة في حال عدم وجود هالات أو بقع داكنة.

البلاشر

يضيف لمحة من الحيوية على البشرة، ويمكنك الاختيار بين اللونين الوردي أو الخوخي وفقًا للون بشرتك، واحرصي على توزيعه بشكل طبيعي حتى لا يبدو مبالغ فيه ويأتي بنتيجة عكسية.

البودر

تساعد البودر على تثبيت المكياج لفترة أطول، كما أنها تخفي الزيوت والدهون على الجلد، ويتم استخدام البودر بدرجة لون البشرة.

أدوات المكياج للمبتدئين

الكحل

يقوم الكحل بدور كبير في توسيع العيون، لذا استخدميه على الخط السفلى لجفنك ليبقى عينيك متوهجة ومتيقظة، فهو يضفى عليهما سحر مميز.

الروج

يُستخدم الروج لمنح الشفاه لون جذاب، وهناك العديد من الدرجات والألوان منه، ويُنصح باستخدام الدرجات التي تتناسب مع لون البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق