نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف تنجح في اختيار الزوجة الصالحة

اختيار الزوجة الصالحة أمر يحتاج إلى التفكير الطويل، والمشاورة مع الأهل، والاستخارة، حيث أن علاقة الزوج والزوجة هي أساس بناء الأسرة وبالتالي بناء المجتمع، هناك مجموعة من الصفات التي يجب أن تتصف بها المرأة لكي تكون زوجة صالحة وأم مناسبة لأبنائك في المستقبل وفي بنات one سنتحدث عن بعض النصائح لاختيار الزوجة المناسبة.

نصائح اختيار الزوجة الصالحة

  • أن تكون الزوجة على خلق ودين، وبالطبع ينبغي أن تكون على قدر من الجمال ويعجبك شكلها ومظهرها، لأن المرأة الجميلة تسر زوجها، ولا بأس من اجتماع الدين، مع المال، والحسب، والنسب، ولك تذكر دائما المال والجمال يذهبان مع الزمن ولن يتبقى غير الدين والأخلاق، وذلك ما سوف ينعكس على الأسرة في المستقبل، فالأم هي أساس المنزل وعندما تكون سيئة الخلق سيكون ضررها كبير على مستقبل أسرتك.
  • الابتعاد عن الطرق الحديثة مثل الإنترنت و مواقع الزواج، أو المجلات والصور، بل يمكن الاستعانة بالأقارب والأهل أو الأصدقاء الموثوق بهم.
  • البحث عن فتاة تستطيع تحمل المسؤولية بحيث تكون قادرة على تربية أطفال صالحين في المستقبل، والابتعاد عن الفتيات اللاتي كان لهن علاقات سابقة بدون ارتباط رسمي.
  • اختيار عائلة ذات تقارب فكري، واجتماعي، وثقافي مع عائلتك، حيث أن الزواج ارتباط عائلتين معا وليس الشاب والفتاة فقط.
  • البحث عن صاحبة العقل الراجح، لتحافظ على استمرار الحياة الزوجية، والتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة في المستقبل.

كيف تنجح في اختيار الزوجة الصالحة

اقرئي أيضًا: التعامل مع الزوج القوي الشخصية.

سلوكيات الزوجة الصالحة

من أهم ما تتصف به الزوجة الصالحة ما يلي:

  • أن تكون زوجة مطيعة، تحافظ على أسرار بيتها وزوجها، تخاطب زوجها بأجمل الكلمات التي يحب سماعها، ولا تعاملها بالند، فالله عز وجل جعل القوامة بيد الرجال.
  • أن تكون ودودة لطيفة ولا تكون كثيرة الشكوى، لا تسمح بتدخل الأهل في حياتها الزوجية، تستطيع الصبر والهدوء في الظروف العصبية، وتتعامل بأسلوب راق لتقرب زوجها منها ولا تجعله ينفر من البيت ليبتعد عنها.
  • أن تكون الأمان لزوجها تفرح لفرحه وتحزن لحزنه، تحسن اختيار الوقت والأسلوب المناسب لتتناقش معه عن أسباب حزنه وضيقه، وتساعده في حل مشاكله وتدفعه دائما نحو الأمام.
  • إدخال السرور على الزوج من اهم الأمور التي يجب أن تتصف بها الزوجة الصالحة في الشكل والملبس، يجب أن تهتم بنفسها وجمالها ليحقق الزوج بها غض البصر وسكينة نفسه، وأن تستجيب لزوجها بدون تكبر أو تعنت.

مثلما يبحث الشاب عن الفتاة المناسبة الصالحة لتكوين الأسرة وتنشئة الأطفال على خلق ودين في المستقبل، تبحث الفتاة أيضا على اختيار الزوج الصالح القادر على منحها الشعور بالأمان وتحمل المسؤولية، ويكون لها الأب والزوج والصديق، ونصيحتنا لكل شاب وفتاة مقبلان على الزواج، التفكير جيدا قبل الارتباط حيث أن تكوين أسرة ليس أمرا سهلا، ولن يعتمد على طرف منهما دون الأخر، فعليكما استخارة الله أكثر من مرة و دعوته أن يرزقكم بشريك حياة يعينكم على طاعته.

اقرئي أيضًا: خطوات حل المشاكل الزوجية المستعصية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق