مكياج وميك أب

كيفية وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات

تعلم وضع المكياج ليس بالأمر الصعب نهائياً فقد تحتاجين إلى البدء بتعلم خطوات بسيطة ومعرفة الألوان التي تليق على لون بشرتك، ومنها يمكنك البدء خطوة بخطوة في تعلم كيفية وضع المكياج، وفي بنات one نعرض لك أهم الخطوات التي يمكنك البدء بها لتعلم كيفية وضع الميك اب والظهور بإطلاله مختلفة.

كيفية وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات

المكياج هو الحيلة السحرية للتخلص من عيوب البشرة، والحصول على أفضل إطلالة، وإليك خطوات الحصول على مكياج مثالي، ومتقن خالي من العيوب:

1- تنظيف البشرة

أول الخطوات التي يجب اتباعها هو تنظيف البشرة من كافة الإفرازات والشوائب المتواجدة بها، والتي قد تفسد مكياجك، ويتم تنظيف البشرة من خلال غسول مناسب لنوع البشرة، حتى لا يسبب لها الجفاف، أو يزيد من الإفرازات الدهنية.

أقرئي أيضًا: تعرفي على استخدامات فرش المكياج.

2- ترطيب البشرة

من أهم الخطوات للحفاظ على البشرة من أضرار المكياج المحتملة، والتي تعمل على الحفاظ على نضارة بشرتك، وحمايتها من عوامل الجفاف، ويتم ترطيبها باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

3- البرايمر

البرايمر هو عبارة عن جل يتم وضعه من أجل غلق المسام حتى يعمل على الحفاظ على البشرة من الشوائب التي يمكن أن تتراكم بها، كما يعمل على الحفاظ على ثبات المكياج لفترات أطول.

4- كريم الأساس

يعتبر أهم خطوات المكياج هو طريقة وضع كريم الأساس، حيث يرجع توزيعه بشكل جيد ومتناسق إلى الحصول على إطلاله متميزة، كما اختيار لون كريم الأساس من العوامل المهمة، لذا احرصي على اختيار الدرجة الأقرب للون بشرتك، أما عن طريقة التوزيع فيفضل توزيعه بأصابعك.

5- الكونسيلر

الكونسيلر أحد الوسائل التي تعمل على إخفاء البقع والعيوب الموجودة بالبشرة مثل الهالات السوداء، وآثار البثور.

6- البلاشر

يتم وضع البلاشر على عظمة الخد، وهو عبارة عن أحمر خدود يجعل لون البشرة وردي وجذاب، ويتم وضعه من خلال فرشاة مخصصة له، وتوزع بداية من نهاية الأذن حتى عظمة الأنف.

كيفية وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات

7- مكياج العين

مكياج العين هو الايشادو أو ظلال العين، ولا يفضل وضعه إلا في وجود مناسبة ما، وهو عبارة عن بودر يتم وضعها بفرشاة صغيرة على أعلى الجفن العلوي للعين، ويتم توزيعها جيداً والقيام بدمجها مع ألوان أخرى للحصول على اللوك المطلوب.

أقرئي أيضًا: صور مكياج عيون بأشكال وأنواع مختلفة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق