الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد ورق الزيتون العديدة

يعتقد معظم الناس أن فوائد شجرة الزيتون تقتصر على ثمارها فقط، ولكن الزيتون شجرة مباركة لها فوائد عظيمة، وأظهرت الدراسات أن هذه الفوائد لا تقتصر فقط على الثمار والزيت، وأنما يوجد فوائد طبية عديدة، لخلاصة ورق الزيتون، وهذا ما سنتحدث عنه في بنات one.

فوائد ورق الزيتون

1 – خفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول

تعمل خلاصة ورق الزيتون على خفض ضغط الدم، وتمنع حدوث عمليات أكسدة للكوليسترول في الجسم، إذا تم استعمالها بانتظام، كما أنها تحمي الأوعية الدموية، وتمنع تراكم الدهون بداخلها أو حدوث أي خلل بها كما تقلل فرص الإصابة بالجلطات.

2- تقوية الجهاز المناعي

تحتوي خلاصة أوراق الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تقليل عمليات الأكسدة الضارة بالجسم، مما يعزز جهاز المناعة ويقلل الضغط المفروض عليه.

اقرئي أيضًا: فوائد قشر الرمان المختلفة وتأثير على الجسم.

3- علاج مشاكل الجهاز الهضمي

أوراق الزيتون تعتبر بمثابة ملين للأمعاء، لذلك تساعد في علاج مشاكل عسر الهضم، كما تقوم بتطهير المعدة، والأمعاء من الجراثيم والفطريات المختلفة لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

4- مسكن قوي للآلم

بحسب ما نشرته دراسة في مجلة Journal of Ethnopharmacology،تبين من التجارب أن إعطاء المريض جرعة تتراوح ما بين 50-200 ملغم لكل كيلو جرام واحد من وزن الجسم، تساهم بشكل فعال بتأثير يشبه تأثير المورفين في تسكين الألم.

5- مكافحة السرطان

بعد أجراء العديد من الدراسات استطاع الباحثون إثبات أن لخلاصة أوراق الزيتون دور في مكافحة وعلاج السرطان، بما تحتويه من مضادات للأكسدة تعمل على أبطاء نمو الأورام السرطانية.

6- علاج فيروس الهربس

من الوصفات الطبيعية الشائعة لعلاج فيروس الهربس والحد من انتشاره إلى الخلايا المجاورة، حيث أن ورق الزيتون يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، والبكتيريا تستطيع التخفيف من أعراض المرض بشكل سريع وفوري.

7- تنظيم مستوى السكر في الدم

من الفوائد العظيمة لأوراق الزيتون أنها تحفز وتزيد إنتاج الأنسولين في الدم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم لمرضى السكري، والوقاية منه لغير المرضى.

الأعراض الجانبية لخلاصة ورق الزيتون

رغم الفوائد العديدة التي ذكرنها لخلاصة أوراق الزيتون إلا انه يجب أن تراعي بعض الآثار الجانبية لها وهي:

  • حدوث مشاكل في المعدة

قد يؤدي تناول خلاصة ورق الزيتون على الريق إلى حدوث إسهال، وفي بعض الأحيان عند تناول مغلي أوراق الزيتون يحدث حرقة في المعدة، ولكن هذه الأعراض لا تحدث عند تناول مكملات أوراق الزيتون العلاجية.

  • حدوث دوخة و صداع

إذا تناول المريض مكملات أوراق الزيتون وهو مصاب بانخفاض ضغط الدم، قد يشعر أحيانا بالدوار والدوخة.

  • التفاعل مع الأدوية

إذا كانت مريض سكري أو ضغط الدم، فيجب استشارة الطبيب قبل تناولك لمكملات خلاصة أوراق الزيتون، حيث قد تتفاعل مع الأدوية مما يقلل أو يزيد من فاعليتها.

اقرئي أيضًا: فوائد ورق الجوافة المتعددة.

كيف نحصل على فوائد ورق الزيتون

– تستخدم خلاصة أوراق الزيتون منذ الآف السنين في الوصفات العلاجية، حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة والمركبات الكيميائية المميزة، ويمكنك الحصول عليها عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على خلاصة ورق الزيتون أو يمكنك استخلاصها في منزلك .

– يمكنك غلي أوراق الزيتون بعد غسلها جيدا من الغبار في الماء الساخن، وشربها كالشاي، ولكن لن تحصل على جميع فوائدة إلا إذا قمت بتناول خلاصة الأوراق أيضًا، ويمكنك تصفيتها في قنينة زجاجية ثم وضعها في الثلاجة، والشرب منها مرة في الصباح، وأخرى في المساء ويمكن تحليتها بالعسل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق