الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد ورق الجوافة المتعددة

الكثير منا يسمع عن فوائد ورق الجوافة وخصوصاً في علاج الكحة، ولكن ليس هذا وحسب فورق الجوافه له الكثير من الفوائد الصحية المتعددة على الجسم، والتي نتعرف عليها في السطور التالية من بنات one.

فوائد ورق الجوافة

1- محاربة الإسهال

تساعد أوراق الجوافة على منع تكاثر عدد من البكتيريا التي تنمو في المعدة وتعمل على إصابة الجسم بالإسهال، وتساعد أيضًا في حالة الإصابة بالإسهال وتناول مشروب بأوراق الجوافة على تقليل الألم المتواجد في منطقة البطن، وتسريع عملية الشفاء.

اقرئي أيضًا: فوائد السمسم للجسم والأضرار المحتملة.

2- خفض الكولسترول

تشير الأبحاث الطبية في مجلة التغذية والإيض على أن أوراق الجوافة تعمل على تقليل الكوليسترول في الجسم، وذلك عند الانتظام في تناول مشروب ورق الجوافة لمدة 8 أسابيع.

3- الوقاية من مرض السكري

تعمل أوراق الجوافة على الوقاية من مرض السكري، والسيطرة عليه، حيث تساعد المركبات الكيميائية المتواجدة بها على تنظيم مستوى السكر في الدم.

فوائد ورق الجوافة المتعددة

4- خسارة الوزن

تعمل أوراق الجوافة على منع الكربوهيدرات المعقدة، وهو الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن، لذا تعتبر أوراق الجوافة أحد المشروبات الفعالة عند خسارة الوزن.

5- محاربة السرطان

تساعد أوراق الجوافة على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وبالأخص سرطانات الثدي والبروستاتا وسرطان الفم، بسبب احتوائها على كربات مضادة للأكسدة والتي تحارب تكون الأورام.

6- علاج السعال ونزلات البرد

تساعد أوراق الجوافة على علاج الكحة، وأعراض نزلات البرد، والبلغم، والتخلص من الالتهابات، بسبب احتوائها على نسب كبيرة من فيتامين سي.

7- التخلص من حب الشباب

تعمل على محاربة حب الشباب، والمساعدة على منع ظهوره، بسبب احتواء أوراق الجوافة على كمية كبيرة من فيتامين سي.

اقرئي أيضًا: فوائد القرنفل للحصول على صحة أفضل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق