العناية بالبشرة

طرق إزالة آثار الحبوب من الوجه

ظهور الحبوب هو أمر لا بد من حدوثه في أحد الفترات العمرية، ولكن المشكلة الحقيقية هي الآثار الناتجة عن تلك الحبوب، والتي قد تترك ورائها البقع، والحفر بالوجه، لذا في بنات one أحضرنا لكِ أهم الطرق الفعالة في إزالة آثار الحبوب من الوجه.

طرق إزالة آثار الحبوب من الوجه

يمكن إزالة آثار الحبوب من خلال عدة طرق هي:

1- التقشير الكيميائي

يعتبر التقشير الكيميائي هو أحد الطرق التجميلية والغير جراحية والتي يمكن من خلالها إزالة طبقة الجلد الأولى، من أجل تجديد خلايا البشرة، والتقشير الكيميائي هو عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية والأحماض، والتي يتم وضعها على الوه، وتترك لفترة محددة، ثم يبدأ بعدها الجلد في التقشر.

اقرئي أيضًا: أفضل قناع يومي للبشرة الدهنية.

2- الليزر

يستخدم الليزر من أجل القيام بإزالة الطبقة الخارجية من الجلد، حتى تنمو طبقة جديدة، ويعتبر الليزر أحد الطرق الفعالة والسريعة في عملية إزالة الجلد، والتي تظهر نتائجه في خلال عشرة أيام، ويستخدم عن طريق استخدام حزمات الليزر على الجلد، فيعمل الضور على إزالة الطبقة الخارجية منه.

3- العمليات التجميلية

أحدى الطرق التي تأتي بنتيجة فعالة هي العمليات التجميلية، والتي يتم فيها إزالة آثار الحبوب من خلال استخدام الطبيب للمشرط الجراحي، ومن عيوب هذه العمليات أنها تنطوي على الكثير من المخاطر، حيث يتم فيها تخدير المريض كلياً، وإزالة الندوب والبقع باستخدام الأدوات الجراحية، وتحتاج فيها المريضة إلى البقاء بالمستشفى لعدة أيام حتى يتم متابعة تحسن المريضة.

طرق إزالة آثار الحبوب من الوجه

4- الخلطات الطبيعية

تعتبر أكثر الطرق آمناً ولكنها تعد أكثرها احتياج للوقت حتى تظهر النتيجة المطلوبة، ومن تلك الوصفات المستخدمة:

  1. قناع الأسبرين: حيث يتم خلط الماء مع الأسبرين مع العسل حتى يصبح الماسك متماسك، ثم يوضع على مكان آثار الحبوب، لمدة نصف ساعة، حتى تجف البشرة، ثم تغسل البشرة جيداً.
  2. الخيار: ويعمل على مكافحة الالتهابات، حيث يساعد على التخلص من البثور وتقليل احمرار البشرة، ويتم فرمه بالخلاط وخلطه مع الصبار، والليمون، ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء.
  3. العسل: يساعد العسل على إزالة آثار الحبوب بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، لذا يتم وضعه لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة جيداً.

اقرئي أيضًا: البشرة بعد التقشير الكيميائي وطرق العناية بها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق