الأجهزة المنزلية

طرق تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ بأقل مجهود

تعاني الكثير من السيدات عند تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ، فعند احتراق الطعام به يكن من الصعب إزالته، ويحتاج الى استخدام السلك ومزيلات الدهون القوية للتخلص منه، وفي بنات one احضرنا لك مجموعة من الطرق البسيطة والتي تساعد على التخلص من الدهون والطعام المتراكم على سطح البوتاجاز بأقل مجهود.

طرق تنظيف البوتاجاز بأقل مجهود

يوجد الكثير من الطرق التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة على البوتاجاز، ولكن في السطور التالية، إليك أسهل الطرق، والتي لها مفعول ممتاز في التخلص من بقايا الطعام، وجعل بوتاجازك كالجديد مرة أخرى:

1- طريقة التنظيف بملح الليمون

قومي برش ملعقة من ملح الليمون، ثم ضعي فوقها الماء المغلي، واتركيها لمدة خمس دقائق، ثم بالسلك قومي بفرك الدهون المتراكمة، ستلاحظين أنها أصبح من السهل إزالتها، ثم امسحي البوتاجاز بمنشفة مبللة حتى تتخلصي من بقية الدهون، وتحصلي على بوتاجاز لامع.

اقرئي أيضًا: طريقة تنظيف غسالة الملابس ذات الفتحة الأمامية والعلوية.

2- طريقة تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ بالكربونات

رشي 3 ملاعق من بيكربونات الصودا على سطح البوتاجاز، ثم أضيفي اليهم الخل، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم بالإسفنجة ابدئي في تنظيف الدهون، حتى تتخلصي منها، ثم نظفي سطح البوتاجاز بمنشفة مبللة.

طرق تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ بأقل مجهود

3- طريقة التنظيف بالخل الأبيض

قومي بوضع الخل الأبيض على البوتاجاز، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي إليه الماء المغلي، ثم انتظري حتى يبرد الماء، وابدئي في غسل البوتاجاز بالإسفنجة، وميزة هذه الوصفة أن الخل الأبيض يعمل على تطهير الأسطح من البكتيريا، بالإضافة إلى أنه سيجعل بوتاجازك لامع ونظيف.

4- طريقة التنظيف بالزيت

قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على سطح البوتاجاز، ثم اتركيه لخمس دقائق، ابدئي في فرك الدهون بالسلك، أو إسفنجه خشنة، بعد التخلص من الدهون، اغسلي البوتاجاز بالصابون السائل، والماء، حتى يصبح خالي من الدهون ونظيف.

اقرئي أيضًا: طريقة تنظيف الأواني المحروقة وجعلها جديدة مرة أخرى.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق