العناية بالبشرة

ما هي طرق تبييض الوجه بالمنزل

تفتيح البشرة هي من وسائل التجميل المفضلة لدى الكثير من السيدات، ويتم القيام بها من خلال المراهم أو الكريمات أو تقنيات مختلفة، حيث تعمل تلك الطرق على تقليل إفراز صبغة الميلانين، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على ما هي طرق تبييض الوجه بالمنزل في خطوات بسيطة.

ما هي طرق تبييض الوجه بالمنزل

تتمثل طرق تبييض البشرة في استخدام الوصفات الطبيعية التي تعيد للبشرة نضارتها وحيويتها، ومن تلك الخلطات ما يلي:

ماسك الكركم

الكركم هو من النباتات التي تحتوي على الكركمين الذي يعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة بالبشرة، ويُستخدم كالتالي:

يتم خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل والزبادي حتى يصبح الخليط عجينة، ثم يوضع الخليط على الوجه ويُترك حتى يجف، ثم يُغسل الوجه، ويُكرر الماسك مرة بالأسبوع.

ماسك الليمون والعسل

الليمون من المكونات الطبيعية التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي، وهو المسئول عن تقليل التصبغ، والتخلص من البقع، أما العسل فهو يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي والتي تعمل على تقليل آثار التصبغ، وتقليل ظهور البقع الداكنة، ويُستخدم الماسك كالتالي:

يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الليمون ثم يوضع الخليط على البشرة، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الوجه ويُكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الزبادي والعسل

يعمل الزبادي على علاج التصبغ المفرط بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقليل البقع الداكنة، ويُستخدم الماسك كالتالي:

ما هي طرق تبييض الوجه بالمنزل

يتم خلط ملعقة من العسل مع نصف كوب من الزبادي، ثم يوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه، ويتم تكرار الماسك مرتين بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تلعب التغذية السليمة دورًا هامًا في الحفاظ على نضارة البشرة، وتوحيد لونها، لهذا يُنصح بالإكثار من الفاكهة والخضروات والأطعمة الغنية بفيتامين سي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق