العناية بالبشرة

أفضل طرق تقشير الوجه بالمنزل

تقشير الوجه واحد من الخطوات الهامة للحصول على بشرة نضرة، حيث يعمل على التخلص من الكثير من مشكلات الجلد مثل إزالة الجلد الميت، والبثور السوداء وتفتيح البشرة، ويمكن القيام بتقشير البشرة من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية بالمنزل، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل طرق تقشير الوجه بالمنزل.

أفضل طرق تقشير الوجه بالمنزل

تقشير البشرة هو روتين لابد من الحفاظ عليه للحصول على بشرة خالية من المشكلات، وإليك أهم مقشرات طبيعية يمكن تحضيرها بالمنزل:

تقشير الوجه بالقهوة

تُعد القهوة من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلات الجلد، حيث تساعد على تفتيح البشرة، وإزالة الجلد الميت، وتُستخدم القهوة كالتالي:

قومي بخلط 2 ملعقة من القهوة مع 2 ملعقة من عسل النحل وقلبي المكونات معًا، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم دلكي البشرة جيدًا، لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

تقشير الوجه بالشوفان والزبادي

اخلطي 2 ملعقة من الشوفان مع ملعقة زبادي وملعقة من القهوة ثم ضعي الخليط على البشرة مع التدليك، واتركي الماسك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

أفضل طرق تقشير الوجه بالمنزل

تقشير الوجه بالسكر والليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي اللازم لإنتاج الكولاجين بالجلد، كما انه يساعد على التخلص من التجاعيد، والحفاظ على نضارة البشرة، أما السكر فهو يساعد على التخلص من الجلد الميت، وتُستخدم الوصفة كما يلي:

ضعي ملعقة من السكر مع قطرات من الليمون، ثم قلبيهم معًا، وضعي الخليط على البشرة مع التدليك، واتركي الخليط على الجلد لمدة ربع ساعة، ثم أغسلي بشرتك جيدًا بالماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على القيام بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع حتى تمنحك النتيجة المطلوبة، وأخيرًا شاركينا تجربتك مع ماسكات تقشير الوجه في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق