الأجهزة المنزلية

كيف أحافظ على الثلاجة عند السفر

عند السفر لفترة طويلة فلابد من القيام بعدة أشياء للحفاظ على سلامة المنزل، منها غلق الأنوار وتغطية الأثاث، وفصل الأجهزة الكهربائية، ولكن الثلاجة تعامل معاملة مختلفة، ففصل الثلاجة له شروط للحفاظ عليها وحتى لا تتغير رائحتها، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أحافظ على الثلاجة عند السفر.

كيف أحافظ على الثلاجة عند السفر

فصل الثلاجة أثناء السفر لا ينتهي الأمر عند نزع الكابل فقط، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب القيام بها للحفاظ على الثلاجة وهي كالآتي:

  • في البداية يجب فصل التيار الكهربائي من أجل حماية الثلاجة من مرور تيار عالي بها، أو عودته بعد انقطاع الكهرباء بشكل عالي مما يُسبب احتراقها من الداخل.
  • تحتاج الثلاجة قبل السفر إلى معاملة خاصة، كي تظل رائحتها جيدة، ولا تنمو بها الفطريات والبكتيريا بعد فصلها، لذا بعد فصل الكابل يجب إفراغ بقايا الأطعمة من الثلاجة من خضروات وفاكهة وخلافه، حتى لا يفسد ما بداخلها.
  • مسح الثلاجة والفريزر من الداخل بعد ذوبان الجليد، واستخدام الخل والماء في التنظيف للمنع تواجد البكتيريا.

كيف أحافظ على الثلاجة عند السفر

  • بعد تنظيف الثلاجة يجب ترك باب الثلاجة والفريزر مفتوحان لعدة ساعات، وذلك حتى يعمل الهواء الخارجي على تجفيف الثلاجة من الداخل، وتصبح مستوى الرطوبة بها طبيعية وغير عالية، فهذا الأمر يعمل على عدم تكون العفن بداخلها بعد فصلها.
  • يوضع قطعة من الفحم الحجري في الثلاجة والفريزر، كما يُنصح بوضع عبوة مفتوحة من صودا الخبز ثم غلق أبواب الثلاجة، حيث يعمل الأمر على منع تكون الرائحة الكريهة، أو الفطريات بالثلاجة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد العودة من السفر يجب إزالة الفحم وصودا الخبز أولاً من الثلاجة قبل توصيل الثلاجة بالكهرباء، ثم الانتظار لمدة 5 ساعات قبل العودة لاستخدامها مرة أخرى، فبعد هذا الانقطاع الطويل عن العمل تأخذ وقتا حتي تبرد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق