الحمل والعناية بالطفل

عدد اسابيع الحمل الطبيعي للبكر

فترة الحمل الطبيعية تستمر إلى أربعين أسبوع وقد تزيد حتى 42 أسبوع كحد أقصى، وتنقسم فترة الحمل إلى ثلاث مراحل كل مرحلة منها تضم ثلاثة أشهر، ونعرض لكِ في بنات one عدد اسابيع الحمل الطبيعي للبكر.

عدد اسابيع الحمل الطبيعي للبكر

1- المرحلة الأولى

تبدأ المرحلة الأولى من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الثالث عشر، وتبدأ منذ حدوث عملية التخصيب، حتى تطور الجنين ليصبح بحجم حبة الفاصوليا، وخلال هذه المرحلة ينبض القلب، وتنمو الأذن، والأمعاء، وجفون العين، والأنف.

وخلال هذه المرحلة يجب على الحامل بتناول حمض الفوليك حتى تتجنب حدوث أي مشكلات للجنين، كما يجب البعد عن التدخين، والضغوطات النفسية.

عدد اسابيع الحمل الطبيعي للبكر

أقرئي أيضًا: متى تحدث فترة التبويض وما هي أعراضها.

2- المرحلة الثانية

تبدأ المرحلة الثانية من الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السابع والعشرين، وخلال هذه المرحلة تبدأ بطن الحامل بالظهور، أما الجنين فيصل طوله إلى حوالي 9 سم، ووزنه إلى 43 جرام، ومع الوقت يبدأ الهيكل العظمي في التشكل، وتظهر بصمات أصابعه، ويتطور نمو القلب ليصبح قادراً على ضخ 24 لتر من الدم يومياً.

3- المرحلة الثالثة

تبدأ المرحلة الثالثة من الأسبوع الثامن والعشرين حتى الأسبوع الثاني والأربعون كحد أقصى، ويصل خلال هذه المرحلة يصل وزن الجنين إلى كيلو جرام، ويظل وزنه في ازدياد حتى يصل إلى 3 كيلو جرام قبل الولادة مباشرة، وخلال تلك الفترة تكتمل معظم أجهزة الجنين، وتتكون الخلايا العصبية، وتكتمل نمو الأظافر والعينين، ويصبح جاهزا ومستعداً لمرحلة الولادة.

أقرئي أيضًا: متى تظهر أعراض الحمل الأولى.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق