العناية بالبشرة

فوائد صابون الصبار للوجه

جل الصبار من المكونات الطبيعية التي تُستخدم بكثرة في العناية بالبشرة، لذا يتم استخدامه في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على فوائد صابون الصبار للوجه وكيفية استخدامه في الوصفات الطبيعية.

فوائد صابون الصبار للوجه

يُستخدم جل الصبار في تحضير أكثر من منتج للعناية بالبشرة، ومنها الصابون، وهناك العديد من الفوائد التي يقدمها صابون الصبار للجلد ومنها ما يلي:

تهدئة التهابات البشرة

يعمل جل الصبار على التقليل من الطفح الجلد، والحكة، والاحمرار، بسبب احتوائه على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا، والتي تعالج التهابات البشرة.

علاج الحروق

يعمل الألوفيرا على تقليل الحروق في الجلد الناتج عن أشعة الشمس الضارة، فيساعد على سرعة التئام الجروح الناتجة الخدوش والعمليات الجراحية.

ترطيب البشرة

يعمل السائل المخاطي الموجود في الألوفيرا على احتباس الرطوبة بداخل البشرة، مما يساعد على ترطيبها وتعزيز إنتاج ألياف الكولاجين في الجلد، مما يمنع تكون التجاعيد، وتأخير علامات الشيخوخة.

فوائد صابون الصبار للوجه

طريقة استخدام جل الصبار في الوصفات الطبيعية

جل الصبار والزيوت النباتية

المكونات

  • 9 غرام من الزيوت النباتية.
  • 3 غرام من جل الصبار.
  • 3 غرام من زيت الزيتون.
  • 86 غرام من ماء مقطر.
  • 6 غرام من معدن الهيدروكسيد.

طريقة التحضير

قومي بتسخين الزيوت النباتية في الميكروويف أو في حمام مائي، ثم أضيفي معدن الهيدروكسيد إلى الماء، ثم انتظري حتى يختفي البخار المتصاعد، ثم ضعي الزيوت عليه، وقلبيهم معًا، ثم أضيفي جل الصبار إلى الخليط مع التقليب المستمر حتى يتماسك مع الزيوت، ثم أضيفي الزيوت العطرية، ثم ضعي الخليط في قالب صابون واتركيه لمدة يوم كامل في مكان مظلم وجاف حتى يتجمد، ثم اخرجي الصابون من القالب وضعيها في مكان بارد وجاف لمدة 4 أسابيع، حتى يصبح جاهز للاستخدام.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على حفظ صابون الاوفيرا في مكان جاف دائمًا حتى لا يفسد ويظل صالح للاستخدام لمدة طويلة، ولا تنسي مشاركتنا تجربتك بالتعليقات في الأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق